“الطريق الثالث..” معرض يوثّق دور المرأة العربية فى الحرب ضد داعش
من معرض الطريق الثالث للمصورة الصحفية أسماء وجيه

القاهرة/ وكالات- تشهد قاعة جاليرى لمسات معرض “الطريق الثالث” للمصورة الصحفية أسماء وجيه، والذى يتناول دور المرأة العربية والكردية فى الحرب ضد داعش فى شمال سوريا والعراق، وذلك يوم الأربعاء 11 أبريل 2018، فى تمام الساعة السادسة مساءً.

ويأتى معرض الطريق الثالث كنتاج لأكثر من تغطية صحفية ومعايشة للمرأه فى أماكن الحرب فى سوريا والعراق، وفى هذا المعرض تقدم أسماء وجيه، الجزء الأول عن المرأة السورية من القصة الوثائقية التى تعمل عليها، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 20 من الشهر الجارى.

أسماء وجيه مصورة وصحفية مصرية، تخرجت من جامعة عين شمس وحصلت على الماجستير فى العلوم السياسية من جامعة لندن، تخصصت فى تصوير القصص الخبرية فى الدول العربية والعالم الإسلامى مثل العراق وباكستان وغزة.

عملت أسماء وجيه فى وكالة رويترز لمدة ثمان سنوات غطت خلالها النزاع فى أفغانستان ثم أحداث الربيع العربى فى مصر وليبيا وسوريا – حصلت فيها على مصور رويترز لعام 2012 كما حصلت على جوائز أخرى منها الجائزة التقديرية في مسابقة الصين السنوية.

ظهرت صور أسماء فى عدة صحف عالمية منها جريدة التايمز اللندنية، لوس أنجلز تايمز، مجلة دير شبيجل الألمانية إلى جانب عدة وكالات تصوير عالمية.

من معرض الطريق الثالث للمصورة الصحفية أسماء وجيه

من معرض الطريق الثالث للمصورة الصحفية أسماء وجيه

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015