العراق يؤكّد رفع مستوى التعاون والتنسيق لتنفيذ الخطة الوطنية (1325)
الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي حميد نعيم الغزي يلتقي رئيس المبادرة النسوية الأورومتوسطية بوريانا جونسون.

بغداد/ rasediraqi- أكّد الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي السيد حميد نعيم الغزي استمرار الامانة العامة في رفع مستوى التعاون والتنسيق بين المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية بشأن تنفيذ الخطة الوطنية لقرار مجلس الامن الدولي 1325 (المرأة والسلام والأمن).

جاء ذلك لدى استقباله رئيس المبادرة النسوية الأورومتوسطية السيدة بوريانا جونسون.

وأشاد الأمين العام بجهود الفريق الوطني لما قدّمه من رؤى وأفكار وكل ما أسهم في دعم متطلبات الخطة، داعياً غلى زيادة جهودها في إطلاق مشاريع جديدة تنهض بواقع المرأة في العراق، سيما المتعلّق بملف العنف الأسري.

من جهتها ثمّنت رئيسة المبادرة النسوية دور الأمانة العامة في قيادة وإدارة وتنسيق دعم ملف المرأة، معرِبةً عن أملها في استمرار هذا الدعم.

واستعرضت جونسون أنشطة المبادرة النسوية في المنطقة، وأبرزها مايخص اللاجئات والنازحات، موجّهةً دعوة إلى السيد الأمين العام لحضور مؤتمر للمرأة يعقد أعماله في العاصمة اللبنانية بيروت خلال شهر حزيران القادم، حيث يستعرض تجارب دول المنطقة، وسيقدّم العراق فيه تجربته في إدارة ومعالجة ملف المرأة وكل ما لحق بها إبّان مرحلة داعش الإرهابي.

يذكر أن الحكومة العراقية اطلقت خطة العمل الوطنية بشأن تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1325 للأعوام ( 2014-2018 )، كأول بلد في الشرق الأوسط ومنطقة شمال أفريقيا يُطلق مثل تلك الخطة.

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”. 

الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي حميد نعيم الغزي يلتقي رئيس المبادرة النسوية الأورومتوسطية بوريانا جونسون.

الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي حميد نعيم الغزي يلتقي رئيس المبادرة النسوية الأورومتوسطية بوريانا جونسون.

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015