المرأة “لن تتساوى” بالرجل قبل 217 عاما
محو فوارق العمل بشكل كامل بين الجنسين تلزمه 217 سنة

وكالات- كشفت دراسة حديثة، أن نساء العالم قد ينتظرن ما يزيد عن قرنين كاملين، حتى يشهدن المساواة الكاملة مع الرجال في أماكن العمل. وذكر تقرير لمنتدى الاقتصاد العالمي، المعروف بلقائه السنوي في دافوس بسويسرا، أن محو فوارق العمل بشكل كامل بين الجنسين تلزمه 217 سنة.

وتشمل الفوارق الأجوار المدفوعة للرجال والنساء مقابل العمل، فضلاً عن الوظائف المتاحة لكل منهما، وفق ما نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية.

ويعد التقدير الجديد “مُقلقاً” لأوساط المدافعات والمدافعين عن حقوق النساء، إذ كان تقرير للمؤسسة صدر العام الماضي، قد قدر مدة الانتظار بـ170 سنة فقط.

ويأخذ التقرير الدولي بعين الاعتبار استفادة النساء من الرعاية الصحية والتعليم والمشاركة في الحياة السياسية.كما شمل هذا التقرير 144 بلداً من حيث الفوارق القائمة بين الرجال والنساء. وقد استطاعت بريطانيا، على سبيل المثال، أن تتقدم بخمس درجاتٍ في التصنيف، ويعود الفضل في ذلك إلى صعود تيريزا ماي لرئاسة الوزراء.

ويوضح التقرير أن  تحقيق المساواة بين الرجال والنساء في العمل ليس مجرد إنصاف رمزي، بل يعود بالنفع على الاقتصاد، إذ أن ناتج بريطانيا المحلي من شأنه أن يكسب 250 مليار دولار إضافية إذا تحققت المساواة الكاملة بين الجنسين.

محو فوارق العمل بشكل كامل بين الجنسين تلزمه 217 سنة

محو فوارق العمل بشكل كامل بين الجنسين تلزمه 217 سنة

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015