«المرأة» محور «الملتقى الدولي للكاريكاتير»
«الملتقى الدولي للكاريكاتير»

القاهرة/ جريدة الحياة- اختار «الملتقى الدولي للكاريكاتير» الذي يقام سنوياً في مصر المرأة محوراً لدورته الرابعة التي تقام في الفترة من السابع إلى الـ 17 من أيار (مايو) الجاري.

ويعرض الملتقى، الذي يقام في دار الأوبرا المصرية، حوالى 500 عمل لأكثر من 270 رساماً من 64 دولة عربية وأجنبية.

وقال رسام الكاريكاتير فوزي مرسي قوميسير: «يتناول الملتقى هذا العام موضوع المرأة لمناسبة اختيار عام 2017 في مصر عاماً للمرأة. اللوحات المعروضة لفنانين من جميع أنحاء العالم تسلط الضوء برشاقة وخفة ظل على المشكلات التي تعاني المرأة منها».

وأضاف ان من بين القضايا المطروحة «زواج القاصرات وتهميش دور المرأة في المجتمع والتقليل منها وممارسة العنف ضدها».

وكان التعليم محور الدورة الثالثة لملتقى الكاريكاتير.

وأوضح مرسي: «تلقينا قرابة 2172 رسماً كاريكاتيرياً من 590 رساماً ينتمون إلى 84 دولة وتولت لجنة اختيار الأعمال عملية الفرز والتصفية بما يتناسب مع موضوع الملتقى وجودة الأعمال المتقدمة».

ومن بين الدول المشاركة هذا العام الكويت، السعودية، والإمارات، والبحرين، وتونس، والجزائر، والمغرب، والعراق، وإيران. كما يشارك في الملتقى رسامون من روسيا، والهند، والصين، والبرازيل، وإيطاليا، وألمانيا، وبولندا، ورومانيا، والبرتغال.

ويكرم الملتقى، الذي تنظمه «الجمعية المصرية للكاريكاتير» بالتعاون مع وزارة الثقافة، رسام الكاريكاتير جمعة فرحات والكاتبة الصحافية سناء البيسي.

كما يعرض الملتقى مجموعة من الأعمال الفائزة في مسابقة «بهجوري الثانية للبورتريه الكاريكاتيري»، والتي تحمل اسم رسام الكاريكاتير المصري جورج البهجوري. وأم كلثوم هي محور مسابقة «البهجوري» هذا العام التي أعلنت نتائجها أمس وفاز بجائزتها الأولى البحريني علي حسين، فيما فاز بالجائزة الثانية العراقي منصور البكري.

«الملتقى الدولي للكاريكاتير»

«الملتقى الدولي للكاريكاتير»

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015