تونس تحتضن القمة الرقمية للمرأة في البحر الأبيض المتوسط
القمة الرقمية للمرأة في البحر الأبيض المتوسط

تونس/ موقع المرأة- تلتئم يومي 7 و8 سبتمبر الجاري، بضاحية قمرت بتونس “القمة الرقمية للمرأة في البحر الأبيض المتوسط”. وتأتي التظاهرة بمبادرةٍ من البرنامج الإقليمي لجنوب المتوسط للمؤسسة الالمانية (كونراد ادوناور ستيفتنغ) والتي نفّذت عدّة مبادرات تهدف إلى التحسيس بأهمية التحوّلات الرقمية.

وتهدف القمة إلى تكوين مجموعة نساءٍ باعثات مشاريع، وتمكينهنّ من تقاسم تجاربهنّ في مجال العولمة، إلى جانب مزيد فهم موقع المرأة والفرص المتاحة لها في الاقتصاد والمجتمع في مجال التقنيات الرقمية.

وتمثّل القمة برنامجاً سنوياً موجّهاً للمرأة وخاصةً لباعثات المشاريع اللواتي يتمّ اختيارهنّ لتميّزهنّ في مجال التحوّلات الرقمية في اقتصاد بلدانهنّ ومجتمعاتهن.

وتعدّ الرقمنة سبباً في التحوّلات التي تعرفها مختلف الأنشطة التجارية في العالم، ووفّرت إمكانياتٍ غير مسبوقة لتحقيق القيمة المُضافة. ويواجه أصحاب المؤسسات وفي كلّ القطاعات هذه التحوّلات المتجدّدة في مؤسساتهم وفي منظوماتهم الصناعية وفي مجتمعاتهم.

يُشار إلى أن القمة ستشهد حضور 40 شخصية من منطقة جنوب المتوسط إلى جانب متدخّلين (مقدمي مداخلات) من أوروبا ومن العالم العربي.

القمة الرقمية للمرأة في البحر الأبيض المتوسط

القمة الرقمية للمرأة في البحر الأبيض المتوسط

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015