(ظل واحد لثلاث نساء) يروي قصصاً واقعية من صميم حياة المرأة
(ظل واحد لثلاث نساء)

أماني فروج/ SANA- المرأة السورية بقضاياها المعاصرة وقصصها الواقعية كانت بطلة التجهيز البصري والفيلم الوثائقي القصير الذي قدمته غاليري زوايا تحت عنوان ظل واحد لثلاث نساء كأولى المحاولات الإخراجية للشابة إيناس محرز.

محرز خريجة المعهد التقاني للفنون التطبيقية قسم تصوير ضوئي وفوتوغرافي أوضحت لمراسلة سانا “أن فيلمها يحكي عن واقع المرأة في المجتمع السوري من خلال تجارب شخصية لثلاثة أجيال ( الجدة الأم الابنة ) لذات العائلة وقدرتهن على الاستمرار في مواجهة الظروف والتحديات ضمن مجتمع ذكوري حيث تشكل البيئة نقاط الاتصال بينهم”.

واختارت إيناس عائلتها لإيصال فكرتها فمثلت جدتها المرأة الريفية البسيطة التي تعمل بالخياطة أما الفئة العمرية الثانية فتروي حال أم لأربع فتيات تجمعهن في المطبخ الذي يشكل مكان عملهن الدائم لتروي تجاربها الشخصية أيام الصبا وما بعد الزواج والإنجاب بينما اعتمدت عند تقديم أختها أسلوب الحوار المسجل صوتياً مع لقطات من الذاكرة تجمعها بغرفتها ومكتبتها لتجسد حياة الفتاة العشرينية المتعلمة.

وعن دورها هيام الجوماني والدة إيناس بينت أنها جسدت حياتها في مراحل ما قبل الزواج وما بعد الأمومة بكلمات من الواقع والحقيقة بعفوية لتوجه رسالة مناصرة للمرأة مع تسليط الضوء على تفاصيل حياتها من كل الجوانب حتى تتمكن من مواجهة المسؤوليات التي تقع على عاتقها.

(ظل واحد لثلاث نساء)

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبتها/كاتبها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015