“فساتين حمراء” لتسليط الضوء عالعنف ضد المرأة

كندا- حين تشاهد لافتة تندد بالعنف ضد المرأة مهما كان شكلها لافتًا ومبتكرًا لن تهتم بالدرجة نفسها التى تلاحظ فيها فساتين حمراء معلقة فى كل مكان فى طريقك، وقتها لن تقاوم الفضول لتسأل عن سر هذه الفساتين الحمراء المعلقة على الأشجار فى الطريق.

فساتين معلقة على الأشجار ضمن حملة الفستان الأحمر

فساتين معلقة على الأشجار ضمن حملة الفستان الأحمر

هكذا فكرت “جايمى بلاك” حين بدأتها حملتها بالفساتين الحمراء، عام 2012، من أجل لفت الأنظار إلى العدد المتزايد لحالات القتل والاختفاء للنساء من السكان الأصليين فى كندا، حيث بلغ عدد حالات القتل والاختفاء 600 حالة مسجلة رسميًا خلال عام واحد منها 300 لم يتم حلها.

فساتين معلقة على الأشجار ضمن حملة الفستان الأحمر 3

فساتين معلقة على الأشجار ضمن حملة الفستان الأحمر 3

وقررت “جايمى” تثبيت فساتين حمراء على الأشجار فى الطريق إلى الحرم الجامعى لجامعة ألبرتا فى أدمنتون من أجل لفت الأنظار إلى هذه القضية والتوعية بما تواجهه النساء من السكان الأصليين من عنف، حيث تكون المرأة من السكان الأصليين عرضة للوفاة نتيجة العنف 5 مرات أكثر من غيرها.
فساتين معلقة على الأشجار ضمن حملة الفستان الأحمر 2

فساتين معلقة على الأشجار ضمن حملة الفستان الأحمر 2

وقالت “جايمى” وقتها لوسائل الإعلام إن الضوء دائمًا مسلط على العنف ضد النساء فى تجارة الجنس، بينما العنف خارج هذه التجارة أكبر بكثير، مشيرة إلى أن هناك الكثير من النساء الأمهات والأخوات والبنات يتعرضن للعنف.
وخلال حملة “الفساتين الحمراء” تم تعليق فساتين تخص كافة الأعمار والطبقات، وقالت “جايمى” إن الثياب المعروضة تمثل النساء من جميع الأعمار والأدوار الاجتماعية، من الفتيات الصغيرات والنساء فى منتصف العمر والعاملات وغيرهن، وهى محاولة لإظهار كل ما يمثلنه هؤلاء النساء من قيمة.
وتخطى عدد الفساتين المعروضة مئتى فستان على الأقل، تم التبرع بها من قبل المتضامنين مع الحملة، وقالت “جايمى” أنها جمعت من الجامعة فحسب 160 فستانًا.
فساتين معلقة على الأشجار ضمن حملة الفستان الأحمر 1

فساتين معلقة على الأشجار ضمن حملة الفستان الأحمر 1

وسوم :

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015