“لا تزعجي زوجك!”.. نصائح من الحكومة الماليزية تثير غضب المرأة
نصائح من الحكومة الماليزية تثير غضب المرأة

ماليزيا/ royanews- اعتذرت الحكومة الماليزية، بعد أن نشرت وزارة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع، مجموعة من “النصائح” للحفاظ على حياة أسرية سعيدة خلال فترة الحجر المنزلي، التي أثارت موجة غضب واسعة لاعتبارها “متحيّزة جنسياً”.

وطالبت “النصائح” التي نشرتها الوزارة، النساء بـ”تجنّب إزعاج أزواجهنّ”، ووضع مستحضرات التجميل، والحرص على ارتداء ملابس أنيقة في حال كن يعملن من المنزل.

وقد لاقت الحملة موجةً من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع الوزارة إلى إزالتها.

وقالت مجموعة “All Women’s Action Society ” الماليزية الداعمة لحقوق المرأة، إنه على الوزارة “وقف رسائلها المنحازة ضد المرأة، والتركيز على ضحايا العنف المنزلي”.

وأضافت: “بينما يعد ارتداء الملابس للعمل إحدى طرق الحفاظ على الانضباط والروتين أثناء العمل من المنزل، فإن التركيز على المظهر والملابس ومستحضرات التجميل هو أمر غير ضروري على الإطلاق”.

وتابعت في تغريدة نشرتها على حسابها على تويتر: “أوقفوا هذه الرسائل المنحازة جنسيّاً، وركّزوا على الناجيات من العنف المنزلي، اللواتي هنّ في خطرٍ أكبر الآن!”.

من جانبها، قالت مسؤولةٌ في الوزارة الماليزية، إنّ “النهج الذي اتبعناه كان بهدف نشر طرق وممارسات للإبقاء على علاقات إيجابية بين أفراد الأسرة، خاصةً خلال فترة العمل من المنزل”، وفق ما ذكرت وكالة “بيرناما” المحلية.

وتابعت: “لقد أخذنا بعين الاعتبار العديد من التعليقات المتعلقة ببعض النصائح للنساء، والتي تم الترويج لها من خلال المنشورات عبر حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي”.

نصائح من الحكومة الماليزية تثير غضب المرأة

نصائح من الحكومة الماليزية تثير غضب المرأة 

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015