لجنة دولية لتحقيق نقلة نوعية في تمكين المرأة الاقتصادي

الأمم المتحدة – على الرغم من التقدم في تعزيز المساواة بين الجنسين، لا تزال هناك فجوات فيما يتعلق بالتمكين الاقتصادي للمرأة، وفقا للأمم المتحدة.
وفي هذا السياق، أعلن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الخميس عن إنشاء “لجنة رفيعة المستوى معنية بتمكين النساء الاقتصادي” للمساعدة في الحد من الفوارق وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والشامل.
جاء ذلك على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.
وعقب الإعلان عن اللجنة الأولى من نوعها، قال بان كي مون “إذا كان العالم يريد تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فنحن بحاجة إلى نقلة نوعية في تمكين المرأة اقتصاديا”.
وستقدم اللجنة توصيات لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة الجديدة (SDGs) لتحسين النتائج الاقتصادية للنساء. وسيشمل ذلك تعزيز الدور القيادي للمرأة في تحقيق النمو الاقتصادي بحيث يكون شاملا ومستداما بيئيا.
وستجمع اللجنة رفيعة المستوى قادة من صندوق النقد الدولي (IMF)، ومجموعة البنك الدولي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والنقابات العمالية، ومجموعة متنوعة من الخبراء المعنيين بالنوع الاجتماعي والاقتصاد والأعمال.

الأمم المتحدة تدعو لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة

الأمم المتحدة تدعو لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015