تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية » 2017 .. السلطة بيد ” الجنس اللّطيف “
2017 .. السلطة بيد ” الجنس اللّطيف “
التمكين السياسي للمرأة 2017

جريدة القبس- سيكون 2017 عاماً سعيداً للنساء في العالم، بعد أن ازداد نفوذ المرأة بشكل كبير خصوصاً في الميدان السياسي.

سيطرة المرأة في عالم السياسة تجسدت من خلال نماذج مختلفة أبرزها المستشارة الألمانية Angela Merkel التي تعد من أقوى النساء في العالم سياسياً، والتي يرجح أنها ستستمر في منصبها على الرغم من مشكلة الهجرة، فقد أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن المرأة ماتزال محافظة على نفوذها وإعجاب الألمانيين بها.

على الجانب الآخر نجد الأمريكية Hillary Clinton التي يرجح أن تكون أول رئيسة لأقوى دولة في العالم، رغم المنافسة الشرسة بينها وبينDonald Trump، كما نجد أيضاً رئيسة وزراء اسكتلنداNicola Sturgeon التي ينتظر أن تقود انفصال تاريخاً لبلادها عن بريطانيا.

بريطانيا هي الأخرى من المحتمل جداً أن تكون امرأة في منصب رئيس الوزراء القادم، بعد انحصار المنافسة على رئاسة حزب المحافظين بين كل من Theresa May و Andrea Leadsom، وهو ما يؤكد أن رئيس الوزراء القادم سيكون امرأة بلا شك.

نجد أيضاً رئيسة صندوق النقد الدولي Christine Lagarde التي تعد من أقوى النساء في المجال الإقتصادي، والتي يرجح أنها ستحتفظ بمنصبها لفترة طويل.

التمكين السياسي للمرأة 2017

التمكين السياسي للمرأة 2017

أترك تعليق

مقالات
عمان/ القدس العربي- أظهر التقرير السنوي الصادر عن دائرة قاضي القضاة لعام 2017 أن الأردن يشهد يومياً تسجيل 213 عقد زواج من ضمنها 29 حالة لزواج مبكر “زواج في الفئة العمرية 15-18 عامًا”، كما يشهد تسجيل 71 حالة طلاق “رضائي وقضائي” من بينها 15 حالة طلاق مبكر. وسجّل ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015