30% من ثروات العالم بأيديهن
الاستثمارات النسائية في العالم في ازدياد

شبكة المدونون العرب – ارتفع إجمالي المدخرات تحت إدارة المستثمرات النساء في العالم بنسبة 8% بشكل سنوي، وذلك خلال السنوات الخمس الماضية، في حين تسيطر النساء على 39.6 تريليون دولار، أي ما يقارب 30% من ثروة العالم، وفقا لدراسة نقلتها جريدة “الوطن” السعودية هذا الأسبوع.
وأشارت الدراسة الصادرة عن مجموعة “بوسطن” الاستشارية، إلى أن ممتلكات النساء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ماعدا اليابان، شهدت أقصى ارتفاع بـ 13% سنوياً، خلال السنوات الخمس الماضية، إضافة إلى ارتفاع ممتلكات النساء في أميركا الشمالية.
ووفقاً لما كشفته الدراسة، أسهمت عدة عوامل، ومنها زيادة ثروة النساء من خلال الميراث، ومدفوعات الطلاق من الأزواج، إضافة إلى ما يكسبنه من عملهن، مشيرة إلى أنهن أصبحن سيدات أعمال من خلال إدارة أعمال ناجحة.
وأوضحت أن سيدات الأعمال في الولايات المتحدة الأميركية كسبن 36% من جميع أعمالهن خلال 2012، وفقا لأحدث البيانات من مكتب تعداد الولايات المتحدة.
ولا تتوقع الدراسة أن تصاب ثروة النساء بالركود، كاشفة أن معدل ثروة النساء ينمو بشكل سريع، يفوق سرعة نمو المعدلات العالمية، حيث ازدادت بـ 6.6% خلال السنة الماضية مقارنة بالنمو العالمي المقدر بـ 5.2%.

الاستثمارات النسائية في العالم في ازدياد

الاستثمارات النسائية في العالم في ازدياد

أترك تعليق

مقالات
زينة أرمنازي/ أبواب- خلال بضع سنوات من الاغتراب طرأ تحولٌ كبير في المفاهيم لدى السوريين ولدى النساء خاصةً، سلباً أو إيجاباً، المهم أنه حدث بالفعل. ونتج عن هذا تغيير كبير في قناعات ومعايير اجتماعية عدة، كانت تقيّد بعض الأشخاص في إظهار هويتهم الاجتماعية. فما هي تلك القناعات الجديدة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015