50 % من الشباب المهاجر تركوا زوجاتهم في سورية
إدارة الهجرة والجوازات السورية

جريدة الوطن السورية- كشفت أرقام إدارة الهجرة والجوازات أنه من كل عشرة رجال امرأة سورية ترغب في الحصول أو تجديد جواز السفر يوميا معظمهن من النساء اللواتي لم تتجاوز أعمارهن 40 عاماً يومياً.
واعتبرت مصادر مختصة أن عدد النساء الراغبات في الحصول على جوازات السفر ازداد عن السنوات السابقة بشكل ملحوظ، موضحة أن معظمهن يرغبن بالسفر إلى أزواجهن.
وبيّنت المصادر أن نسبة 50 بالمئة من الشباب المهاجرين خارج البلاد هم من المتزوجين تاركين زوجاتهم في سورية وذلك ليتسنى لهم تأمين فرصة عمل ومن ثم إرسال بطاقات زيارة إلى زوجاتهم للحاق بهم، مؤكدة أن معظم الطلبات تأتي من دول أوروبية وأحياناً بعض الدول العربية.
وأشارت المصادر إلى أن هناك بعض الشباب يرسلون بطاقات لأمهاتهم للحاق بهم في الدولة التي يقيمون بها معتبرة أنه من الطبيعي أن تزداد هجرة النساء في هذا العام باعتبار أن العام الماضي شهد ازدياداً كبيراً في هجرة الشباب والدليل على ذلك الإقبال على الحصول على جوازات سفر من الطبقة الشابة.
وأصدرت إدارة الهجرة والجوازات أكثر من 330 ألف جواز سفر داخل وخارج البلاد منها أكثر من 50 ألف جواز للمغتربين.

إدارة الهجرة والجوازات السورية

إدارة الهجرة والجوازات السورية

أترك تعليق

مقالات
شبكة المرأة السورية- تعتبر الحروب أحد أشكال العنف السياسي، يتولد عنها مباشرة، أشكال متعددة ومختلفة من أشكال العنف الأخرى لكن لا يوزع الموت بالتساوي في الحروب، بل ضحايا الحروب من الرجال أكثر من النساء، باعتبارهم الطرف الرئيسي في القتال، وعليه في محصلة أي حرب، بالأخص الطويلة منها  نجد ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015