أنثى تعلّق على مباراة كرة قدم عبر قناة رسمية في سوريا
من أجواء المباراة _ فايسبوك

snacksyrian-

بثت قناة “التربوية السورية” الرسمية نهار يوم الخميس الفائت مباراة لكرة القدم في الدوري السوري للسيدات بين فريقي “عمال السويداء” و “عامودا”.

خطوة لافتة قامت بها القناة التي تتولى عادة نقل مباريات الدوري السوري للرجال، إلا أنها وللمرة الأولى أبدت اليوم اهتماماً بالكرة النسائية وبثت المباراة مباشرة من ملعب “الجلاء” بـ”دمشق” في خطوة داعمة للكرة النسائية التي لا تحظى بما تناله كرة الرجال من دعم واهتمام.

كما كان لافتاً أن القناة أفسحت في مطلع الشوط الثاني للاعبة المنتخب السوري “ريتا عيزوق” للتعليق على مجريات المباراة، في خطوة هامة لدخول المرأة السورية في مجال التعليق الرياضي لاسيما في مباريات الدوري النسائي.

وتزامنت تلك النقلة النوعية للإعلام الرسمي مع إصدار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يوم الثلاثاء الماضي، تقريره حول زيارة بعثة “الفيفا” إلى “دمشق” وإشادتها بتطور الكرة السورية رغم ظروف الحرب، وإبداء إعجابها باهتمام اتحاد اللعبة بكرة القدم النسائية.

وفي الاستراحة الفاصلة بين شوطي المباراة، ذكر الإعلامي “إياد ناصر” أن مباريات الدوري النسائي، ترسل إلكترونياً إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لتوثيق استمرارية الدوري النسائي في “سوريا” والاهتمام بتطوير اللعبة أنثوياً، وما يحمله ذلك من تلقّي لدعم الاتحاد الآسيوي للكرة السورية ومنحه مزيداً من المساعدات المساهمة في رفع مستوى الدوري النسائي.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز فريق “عامودا” برباعية نظيفة ولاقت خطوة البث المباشر للمباراة استحساناً من متابعي القناة عبر صفحتها على “فايسبوك”، الذين عبروا عن تشجيعهم لمثل هذه الخطوة والدعوة لاستمرار نقل المباريات النسائية وتشجيع الرياضة الأنثوية بكافة قطاعاتها.

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”. 

من أجواء المباراة _ فايسبوك

من أجواء المباراة _ فايسبوك

وسوم :

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015