أوّل امرأة عربية في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية
Sonya Janahi/ Instagram

وكالات محلية وإقليمية- لأوّل مرة في تاريخ “منظمة العمل الدولية”(ILO)، تفوز سيدة عربية بعضوية مجلس الإدارة، وهي سيدة الأعمال البحرينية “سونيا جناحي”، كعضوة مناوبة عن مجموعة أصحاب وصاحبات الأعمال لدول غرب أسيا، ولمدة ثلاث سنوات من (2021 – 2024)، وذلك خلال انعقاد الاجتماع التنسيقي للمنظمة.

تمّ انتخاب سيدة الأعمال “سونيا جناحي” عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين كعضو مناوب عن مجموعة أصحاب الأعمال لدول غرب أسيا، كأول سيدة أعمال عربية تتولى هذا المنصب عضواً في المجلس لثلاث سنوات قادمة، وأبرزت الصحف ووسائل الإعلام أهمية هذا الفوز في تعزيز الصوت العربي في مختلف القضايا العمالية والإنتاجية والنهوض بقيم المنظمة ورسالتها وخدمة خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في البلدان العربية.

وشكّل فوز السيدة سونيا جناحي بالمنصب الدولي إنجازاً بحرينياً كبيراً يؤكّد على مكانة المرأة دولياً وإقليمياً.

وتقوم رائدة الأعمال سونيا جناحي بتدريب مئات الشباب والشابات من البحرينيين في مصنعها في المنامة، أو تدريبهم في مصانع عالمية متخصصة بصناعة الشوكولا. ولسيدة الأعمال سونيا محمد جناحي دور ومشاركة مجتمعية في الأعمال المجتمعية وأعمال الخير والعطاء، ولها مشاركات واسعة في كافة الفعاليات الخيرية وخصوصاً ما يتعلّق بالأرامل والأيتام. 

وتُعتبر “سونيا جناحي” الحاصلة على درجة الماجستير في التسويق الاستراتيجي من جامعة “هول” بالمملكة المتحدة، من الشخصيات المؤثرة في مجالات العمل المشترك العربي والدولي. وشاركت “جناحي”  في العديد من مؤتمرات العمل العربيّة والدوليّة التي عُقِدت خلال الدورة (29) لمجلس إدارة غرفة البحرين، وكذلك في العديد من الدورات التدريبية وورش العمل التي نظمتهما كلٌّ من منظمة العمل العربيّة والدوليّة.

كما تشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة “The Living Concepts”، منذ 2004، والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة الأم للعلامة التجارية “مايا لا شوكليتيري” للشوكولا منذ 2007.

والجدير بالذكر أن “سونيا جناحي” تشغل أيضاً رئيسة مجلس إدارة شركة “أس جي للاستثمار” منذ 2005، في البحرين، وعضوة مجلس إدارة “غرفة تجارة وصناعة البحرين” 2018.

Sonya Janahi/ Instagram

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
لطيفة زهرة المخلوفي/alittihad – ولدت الكاتبة النسوية، وعالمة الاجتماع المغربية، فاطمة المرنيسي، سنة 1940 بفاس، تابعت دراستها بالرباط ثم درست العلوم السياسية في جامعة السوربون في فرنسا، فجامعة برانديز في الولايات المتحدة، حيث حصلت على شهادة الدكتوراه، وبدأت التدريس الجامعي منذ ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015