إذا أردت إجابات مباشرة وموجزة ومدعومة بأرقام ..عليك أن تسأل “مديرة” مالية!
Financial Manager

موقع (الشرق/اقتصاد) نقلاً عن (بلومبرغ)- إذا كنت تريد الحصول على إجابة مباشرة بشأن البيانات المالية للشركة، إذاً اسأل امرأة. تقدّم المديرات الماليات على الأرجح ردود موجزة مدعومة بأرقام، بينما يميل نظرائهن من الرجال إلى الإفراط في التفاؤل واستخدام المزيد من العبارات اللطيفة والمبتذلة، ويكونون أكثر ثرثرة. جاء ذلك وفقاً لبحث أجرته جامعتي باكنيل ونيويورك وإحدى الشركات التابعة لشركة “برودنشال فاينانشال” (Prudential Financial) الذين حللوا نحو 106 ألف مكالمة جماعية من 4988 شركة أمريكية بين عامي 2009 و2019.

قالت كيت سوسلافا، الأستاذة المساعدة في المحاسبة بكلية فريمان للإدارة بجامعة بكنيل وأحد مؤلفي الدراسة، إن “النساء يقدمن شيئاً مفيداً ربما لا يمتلكه الرجال”. تابعت: “النساء يستخدمن القليل من العبارات اللطيفة، والقليل من العبارات المبتذلة، ويستخدمن جملاً أقل تعقيداً”.

وجد البحث أن الإجابات الأكثر وضوحاً والبيانات الأفضل تشير أيضاً إلى نتائج مستقبلية أفضل، وحقيقة شغل امرأة لمنصب المدير المالي قد تشير إلى أن الشركة أكثر تقدماً بشكل عام، حسبما قالت سوسلافا. أفادت أنها إشارة إلى أن الشركة منفتحة على تشجيع المرأة وخلق التنوع في مراكز القيادة.

ظلت الشركات تعزز مستوى التزامها تجاه التنوع بعد حركة “أنا أيضاً” (#MeToo) والاضطرابات العرقية لعام 2020 بسبب معاناة الأمريكيين السود من انعدام المساواة. مع ذلك، لا يزال التقدم في تحقيق تلك الأهداف بعيد المنال.

استحوذت النساء، اللواتي يشكلن نحو نصف القوة العاملة، على 15% من مناصب المدير المالي في عام 2021 بين الشركات المدرجة ضمن “ستاندرد آند بورز 500” و “فورتشن 500″، وهي أعلى نسبة على الإطلاق، بحسب تقرير سنوي من شركة البحث عن التنفيذيين “كريست كولدر أسوشيتس” (Crist Kolder Associates). كما إنهن يشغلن 6.9% من مناصب الرؤساء التنفيذيين، وهو رقم قياسي مقارنة بالأعوام السابقة.

قالت سوسلافا إن الدراسة استخدمت برنامج حاسوبي ذو لغة طبيعية طورتها لصالح أبحاث سابقة لتحليل مكالمات الأرباح الفصلية، وإيجاد الأنماط المختلفة بين الرجال والنساء. تناول البحث نبرة الصوت وتكرار الأرقام، بجانب عوامل أخرى.

Financial Manager

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبتها/كاتبها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
كيف تتعامل الأماكن العامة مع أجساد النساء؟ وكيف يُعاد إنتاج الجندر والهوية الجندرية من خلال المكان؟ وكيف يُعاد خلق الثنائيات وتطهير ممارسات الأفراد من خلال الفصل والجمع والتقريب والمباعدة بين أجسادهم المختلفة؟ تقدّم الباحثة والمخطّطة المدينية جنى نخّال قراءة نسويّة لإنتاج المكان في ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015