النساء يسيطرن على الحصة الأكبر من ثروات العالم بحلول الـ 2020
يبلغ إجمالي ثروات النساء الشخصية في العالم 39.6 تريليون دولار

سوريا الاعلامية- كشف تقرير لمجلة “فوربس” الشرق الأوسط نتائج تقرير حديت صدر عن (Boston Consulting Group)، أن النساء يمتلكن 30% من الثروات الشخصية في العالم، وتتركز معظمها في أيدي النساء العصاميات اللاتي صنعن ثرواتهن بأنفسهن، فيما يتوقع أن تصل الأصول المدارة التي تسيطر عليها النساء، إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، لتبلغ 72 تريليون دولار بحلول عام 2020.

ويعرض تقرير الثروة العالمية السنوي بيانات خاصة بالنساء فقط. كل 6 سنوات، وأوضح تقرير هذه السنة أن حوالي 44% من النساء اللاتي يملكن أموالاً تساوي 100 ألف دولار أو ما يزيد، رائدات أعمال أو موظفات في شركات، واستطعن تنمية ثرواتهن باستقلالية ومن دون اعتماد على أي جهة. كما ورثت 27% من النساء الأخريات ثرواتهن، 15% منهن ورثنها عن أزواجهن، و9% منهن عبر تسويات حالات الطلاق، وصنفت 5% منهن في فئات متنوعة.

ووفقاً للتقرير ذاته، يبلغ إجمالي ثروات النساء الشخصية في العالم 39.6 تريليون دولار، وهي مساوية تقريباً للثروات الشخصية في آسيا والمحيط الهادئ. ومنذ آخر تقرير أصدرته (Boston Consulting Group) عام 2010 حول ثروات النساء الشخصية، بالاعتماد على بيانات جمعت عام 2009، ازدادت ثروات النساء حول العالم بنسبة 3%. كما ازدادت نسبة النساء العصاميات بنسبة نقطتين مئويتين مقارنة بعام 2009.

وعلى الصعيد نفسه، وحسب تصنيف (FORBES) للنساء العصاميات اللواتي صنعن ثرواتهن بأنفسهن، واحتوى على صافي الثروات التي تراوحت بين 250 مليون دولار و4.9 مليار دولار.

فتمكنت 60 امرأة من الوصول للقائمة وامتلاك صافي ثروات تبلغ 53 مليار دولار. وبالرغم من أن (FORBES) لا تحتسب صافي الثروات التي تشتمل على الحصص في الشركات، تقيس ((Boston Consulting Group الثروات المالية الشخصية، عن طريق مراجعة مدفوعات التأمين على الحياة، وسندات الدين، وأقساط التقاعد، وصناديق الاستثمار المتبادلة، والمبالغ النقدية والودائع، والأسهم المدرجة في الأسواق المالية وغير المدرجة فيها.

ومن المتوقع أن تعرف ثروات النساء في آسيا والمحيط الهادئ نموا كبيرا، باستثناء اليابان، بنسبة 11%. أي أكثر من نسب نمو ثروات النساء في أي منطقة أخرى من العالم. بينما تليها أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 10%. وتسيطر النساء كذلك على 22% من الأصول المدارة عبر الخدمات المصرقية الشخصية، التي من المتوقع لها أن تنمو بنسبة 7% سنوياً، وهي أسرع بنسبة 1.4% من معدل نمو إجمالي ثروات العالم.

يبلغ إجمالي ثروات النساء الشخصية في العالم 39.6 تريليون دولار

يبلغ إجمالي ثروات النساء الشخصية في العالم 39.6 تريليون دولار

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015