اليابان تساعد 4 ملايين امرأة في البلدان النامية للحصول على التعليم
الحكومة اليابانية

طوكيو/ وكالات- أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن زيادة فرص التعليم للنساء ستكون إحدى القضايا الرئيسية على جدول أعمال اجتماع قمة مجموعة العشرين الذي سيعقد في أوساكا في يونيو/حزيران.

وذكر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أمام الجمعية العالمية للمرأة، أن اليابان ستساعد الدول النامية على ضمان حصول 4 ملايين امرأة على تعليم جيد بحلول عام 2020، وسيتم النظر في مسألة تعليم المرأة في قمة مجموعة العشرين في أوساكا.

ونقلت وكالة “كيودو” عن لسان آبي قوله “سنوفر فرصة للتعليم الجيد لنحو 4 ملايين امرأة من الدول النامية حتى عام 2020”.

كما أكّد رئيس وزراء اليابان شينزو آبي أنّ تطوير التعليم يمثل أهمية كبيرة للتنمية الاقتصادية المستدام، مشيراً إلى أنه سيقترح بذل جهود سريعة لتوفير فرص تعليم أفضل للمرأة خلال اجتماع مجموعة دول العشرين التي ستستضيفها اليابان. ووعد آبي بأن يتم طرح مسألة تعليم المرأة في قمة مجموعة العشرين، والتي ستعقد في يونيو/حزيران المقبل في مدينة أوساكا اليابانية.

وأشار آبي “نريد أن نؤكّد أن جميع رؤساء الدول يعتزمون السعي من أجل عالم تحصل فيه جميع الفتيات على تعليم لمدة 12 عاما”.

من جانبها، قالت ملالا يوسف زاي الباكستانية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، خلال مشاركتها بالمؤتمر “من أجل خلق عالم يمكن فيه لجميع النساء والفتيات التألق، حيث تقود النساء الابتكار وشغل المقاعد في الحكومات والشركات، يجب على القادة الاستثمار في تعليم الفتيات.. وإذا استثمرنا في الفتيات اليوم، فإن المستقبل الذي يتجاوز تخيّلنا ممكن”.

الحكومة اليابانية

الحكومة اليابانية

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015