امرأة على رأس عمليات سلاح البر الكندية

أوتاوا/فرانس برس – أعلن وزير الدفاع الكندي، هارجات سينغ ساجان، ترقية الكولونيل، جيني كاريغنان، إلى رتبة جنرال وتعيينها في منصب رئيسة أركان عمليات سلاح البر. واستلمت جيني كاريغنان منصب رئيس أركان عمليات الجيش الكندي يوم الخميس، لتكون أول امرأة تقود قوات المشاة في كندا.

وكاريغنان، التي تخدم في الجيش الكندي منذ 30 عاماً، انخرطت في صفوفه قبل ثلاث سنوات من فتح البلاد المجال للنساء للانضمام الى الوحدات القتالية في 1989 في مساواة بين الرجال والنساء. وهذا ما أقرته الولايات المتحدة العام الحالي فقط.

وقال وزير الدفاع، إن “ترقيتها وتعيينها في هذا المنصب الصعب رئيسة أركان لعمليات الجيش الكندي يعكسان التنوع والمساواة في الفرص ضمن قواتنا العسكرية”.

وإن كانت تمثل النساء 15 في المائة، من عديد قوات الجيش فإن نسبتهن في القوات القتالية 2.4 في المائة فقط، وفقا لأرقام حكومية.

ترقية الكولونيل جيني كاريغنان إلى رتبة جنرال

ترقية الكولونيل جيني كاريغنان إلى رتبة جنرال

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015