حملة (#أنا_أيضاً) للتصدي لثقافة الصمت تجاه التحرش الجنسي ضد النساء
التصدي لثقافة الصمت تجاه التحرش الجنسي ضد النساء

الأمم المتحدة- استنكرت المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بومزيلي ملامبو – نوكا، ما تتعرض له النساء حول العالم من مضايقات جنسية في أماكن العمل وخارجها، واصفة اللامبالاة تجاه ذلك بغير المقبولة.

وفي مقال رأي حثت ملامبو – نوكا النساء والرجال على تغيير استجابتهم لأعمال الاعتداء الجنسي، مشيرة إلى ألم وغضب أكثر من مليون امرأة شاركن قصصهن خلال الأسبوع الماضي على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاغ MeToo# (بالعديد من اللغات ومنها العربية، #أناأيضا – #أناكمان).

وقالت السيدة ملامبو – نوكا في المقال إن “ما نشهده حاليا، من دعم النساء لبعضهن البعض وتأزير رواياتهن، وانضمام الرجال إلى الحملة والاعتراف بدورهم، إنما هم تأكيد على الحق في التحدث”.

وأضافت “نرى أيضا القوة في أرقام التجارب الفردية المتراكمة التي لم يعلن عنها من قبل”.

وكانت ناشطة المجتمع المدني تارانا بورك، التي تعمل مع النساء غير البيض في نيويورك، قد بدأت حملة MeToo# التي بلغت شهرتها عندما استجابت الممثلة أليسا ميلانو للرسالة ودعت للمشاركة فيها، ومن ثم التحقت العديد من النساء حول العالم في كتابة MeToo# على حساباتهن الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي إذا كن قد تعرضن أيضا للاعتداء الجنسي.

وتظهر الحملة حجم المشاكل التي يمكن أن تحدث عندما يتهم التهاون مع الإفلات من العقاب في “ثقافة الصمت”، كما تدعو “الرجال الأخيار” إلى ضم أصواتهم إلى النساء، وليس فقط المشاهدة في صمت.

التصدي لثقافة الصمت تجاه التحرش الجنسي ضد النساء

التصدي لثقافة الصمت تجاه التحرش الجنسي ضد النساء

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015