منشآت نادي مرسيليا الرياضي تستقبلُ نساءً تعرّضن للعنف المنزلي
نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي

مرسيليا/ وكالات- انتقلت الأسبوع الماضي، نحو 20 سيدة للإقامة في منشآت تابعة لنادي مرسيليا الفرنسي بعد معاناتهنّ من العنف المنزلي، وهي ظاهرةٌ تشهد تزايداً في ظلّ الحجر المفروض للحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفاد به نادي كرة القدم الجنوبي والشرطة المحلية.

وكان النادي قد أعلن مطلع هذا الشهر نيسان/أبريل، وضع منشآته لاسيما ملعب “فيلودروم” ومقر التدريب التابع له (والمعروف باسم “لا كوماندوري”) في تصرف السلطات المحلية ضمن جهود مكافحة جائحة “كوفيد-19″، في ظلّ توقّف منافسات الدوري المحلي منذ منتصف الشهر الماضي.

وأوضح النادي ودائرة شرطة منطقة بوش-دو-رون، أن 46 غرفة في مقر التدريب عادة ما تكون مخصصة للاعبين الناشئين، باتت تستضيف حالياً 18 سيدة عانين من العنف المنزلي، وبعض منهن مع أطفالهن.

وأعلنت جمعيات معنية بالدفاع عن حقوق المرأة في دولٍ عدّة، تسجيل ارتفاع في حالات العنف المنزلي في الآونة الأخيرة، في ظلّ إجراءات الحجر والقيود الصارمة على حركة التنقل والسفر التي فرضتها العديد من البلدان، للحدّ من تفشّي جائحة “كوفيد-19” التي تسببت بمقتل أكثر من 190 ألف شخص.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أطلق مؤخراً نداءً عالمياً لحماية النساء والفتيات “في المنازل” في ظلّ تفاقم حالات العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحي.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في بيان ومقطع فيديو مصوَّر: “للأسف، بالنسبة للعديد من النساء والفتيات، إنّ أكثر مكان يلوح فيه خطر العنف هو المكان الذي يُفترض به أن يكون واحة الأمان لهنّ. إنّه المنزل. ولذا، فإنّني أوجّه نداءً جديدًا اليوم من أجل السلام (..) في المنازل في جميع أنحاء العالم”.

نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي

نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”. 

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015