إمرأة سعودية تتصدر النساء الحديديات كأقوى سيدات العرب عام 2016
قائمة "فوربس الشرق الأوسط" أقوى السيدات العربيات في عام 2016

جريدة عكاظ- حلت سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان في المركز الأول بالقائمة التي تصدرها مجلة فوربس لأقوى سيدات العرب. وسيطرت سيدات خليجيات على قائمة “فوربس الشرق الأوسط” لأقوى السيدات العربيات في عام 2016، والمستندة إلى ريادة المرأة في العالم العربي في مجالات المال والأعمال ومراكز القرار.

وقالت صحيفة عكاظ، نهار الأحد الأول من يناير/كانون الثاني، إن المرأة السعودية فرضت حضورها بتزعمها القائمة حين جاءت سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان على رأسها في المركز الأول كأقوى سيدة عربية، بحسب فوربس، نتيجة دورها المهم والقيادي في نجاح الاستثمارات الخاصة وتفاعلها مع المجتمع، عبر ترؤسها إحدى أكبر المجموعات العائلية في المملكة والتي يعمل تحت إدارتها ما يزيد على 400 شركة.

فيما حلَّت المصرية لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري ثانية في ترتيب القائمة، قبل الإماراتيتين رجاء عيسى القرق، وفاطمة الجابر اللتين حلَّتا في المرتبتين الثالثة والرابعة، فالقطرية الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني خامسة، والكويتيتان مها الغنيم وشيخة البحر، والبحرينية منى المؤيد. وحلت المغربية نزهة حياة تاسعة والعراقية خولة الأسدي في المرتبة العاشرة.

قائمة "فوربس الشرق الأوسط" أقوى السيدات العربيات في عام 2016

قائمة “فوربس الشرق الأوسط” أقوى السيدات العربيات في عام 2016

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015