الفاو تتبنى حملة لتمكين مشاركة النساء فى القضاء على الجوع
منظمة الفاو

عالم الزراعة- حثّ المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا البلدان على دعم حملة تعزيز حقوق نساء الشعوب الأصلية وتشجيع مشاركتهن في مناقشات السياسات لتحقيق هدف التنمية المستدامة الخاص بالقضاء على الجوع.

وقال غرازيانو دا سيلفا في رسالة فيديو وجهها عشية الاحتفال باليوم الدولي للشعوب الأصلية في العالم الذي يحتفل به في التاسع من أغسطس/آب كل عام: “ندعو البلدان إلى الوقوف معاً لضمان مكان لنساء الشعوب الأصلية على طاولة المناقشات وإشراكهن في عملية صنع السياسات. فبدونهن لا يمكننا تحقيق هدف القضاء على الجوع أو تحقيق التنمية المستدامة”.

يُقدر عدد السكان الأصليين في العالم بنحو 400 مليون نسمة، نصفهم من النساء. وتلعب الشعوب الأصلية دوراً مهماً في القضاء على الجوع.

وقال غرازيانو دا سيلفا: “الشعوب الأصلية هم حراس التنوع البيولوجي في العالم. وهم المدافعون عن الأقاليم والأراضي التي يعتنون بها من أجل الأجيال القادمة. وعلى الرغم من ذلك، غالباً ما يتم تجاهل حقوق الشعوب الأصلية الجماعية في أراضي وأقاليم وموارد أجدادهم”.

تعمل نساء الشعوب الأصلية في تربية الماشية والزراعة وصيد الأسماك وصيد الحيوانات لجمع الغذاء لمجتمعاتهن. كما ويعتبرن المشرفات على البذور والنباتات الطبية.

ورغم هذه الإسهامات الكبيرة، فإن نساء الشعوب الأصلية لا يشكلن جزءاً من عمليات صنع السياسات وصنع القرار التي تؤثر على حياتهن. وغالباً ما تفشل سياسات الحماية الاجتماعية في استيعاب وجهات نظرهن واحتياجاتهن. وعلى الرغم من خبراتهن الواسعة، فإن الإحصاءات لا تشمل عملهن ومعرفتهن واحتياجاتهن.

منظمة الفاو

منظمة الفاو

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015