اليوم الدولي للعيش معاً في سلام 16 أيار/مايو
اليوم الدولي للعيش معا في سلام 16 أيار/مايو

الأمم المتحدة- أعلنت الجمعية العامة بموجب قرارها 72/130 يوم 16 أيار/مايو يوماً عالمياً للعيش معاً في سلام، مؤكّدةً أنّ يوماً كهذا هو السبيل لتعبئة جهود المجتمع الدولي لتعزيز السلام والتسامح والتضامن والتفاهم و التكافل، والإعراب عن رغبة أفراد المجتمع في العيش والعمل معاً، متّحدين على اختلافاتهم لبناء عالمٍ ينعم بالسلام وبالتضامن وبالوئام.

يأتي احتفال العام تحت شعار “العيش معًا بسلام هو أن نتقبّل اختلافاتنا وأن نتمتّع بالقدرة على الاستماع إلى الآخرين والتعرّف عليهم واحترامهم، والعيش معاً متّحدين في سلام.”

ويمثّل هذا اليوم دعوةً للبلدان لزيادة تعزيز المصالحة وللمساعدة في ضمان السلام والتنمية المستدامة، بما في ذلك العمل مع المجتمعات المحليّة والزعماء الدينيين والجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة، من خلال تدابير التوفيق وأعمال الخدمة وعن طريق التشجيع على التسامح والتعاطف بين الأفراد.

اليوم الدولي للعيش معا في سلام 16 أيار/مايو

اليوم الدولي للعيش معا في سلام
16 أيار/مايو

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015