بأمر المحكمة.. المرأة السعودية تسافر دون محرم

أخبار الشرق الأوسط – منحت المحكمة السعودية المختصة، لنحو 200 سيدة من بين 350 أخرى، إذنا بالسفر لمرة واحدة أو مرات متعددة للعلاج أو الدراسة أو السياحة أو الزيارة أو للمرافقة دون محرم في حالات حضانة أطفال.

ووفق ما أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية، فقد اتخذت المحكمة تلك الخطوة عقب أن تلقت جمعية حقوق الإنسان أكثر من 100 شكوى من مواطنات يرغبن السفر خارج المملكة، ويجدن عوائق.

وأشارت الصحيفة إلى أن “أكثر القضايا التي تنتظر معالجة جذرية طلبات قضائية لسعوديات يطلبن الحصول على أحكام بالإذن بالسفر خارج المملكة بعد وفاة أوليائهن”.

يذكر أن “المادة الثامنة من لائحة وثائق السفر تنص على منح جوازات السفر للنساء السعوديات والقصر السعوديين المتوفى أولياء أمورهم وكل ما يتعلق بأمور سفرهم بموجب صك شرعي يثبت حق الولاية أو الوصاية أو القوامة الشرعية عليهم من قبل الولي أو الوصي أو القيم”.

سعوديات يطلبن الحصول على أحكام بالإذن بالسفر خارج المملكة السعودية

سعوديات يطلبن الحصول على أحكام بالإذن بالسفر خارج المملكة السعودية

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015