بجين الحسن؛ لاجئة سورية تحصل على جائزة الاندماج الوطنية في ألمانيا
لاجئة سورية تحصل على جائزة الاندماج الوطنية في ألمانيا (تويتر/ جعفر عبد الكريم)

ألمانيا- نقلت وكالات إعلامية محلية وإقليمية عن الوكالة الألمانية للأنباء (دب أ) خبر فوز اللاجئة السورية في ألمانيا بجين الحسن بجائزة الاندماج الوطنية لعام 2020.

كما نشر الصحفي في (DW) جعفر عبد الكريم، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هذا الخبر قائلاً:

“الفائزة بجين الحسن تقدم النصائح في مجموعة على الفيسبوك للمشاركات باللغات العربية والكردية والإنجليزية والألمانية حول التعايش الاستقرار في ألمانيا. قيمة الجائزة 10 آلاف يورو.”

كما أرفق الصحفي جعفر عبد الكريم تغريدته بالصورة التالية نقلاً عن التلفزيون الألماني الناطق بالعربية DW:

لاجئة سورية تحصل على جائزة الاندماج الوطنية في ألمانيا (تويتر/ جعفر عبد الكريم)

لاجئة سورية تحصل على جائزة الاندماج الوطنية في ألمانيا (تويتر/ جعفر عبد الكريم)

وأضافت الوكالة الألمانية للأنباء أنه من المقرر أن تحصل السورية بجين الحسن عقب ظهر الاثنين على الجائزة في ديوان المستشارية ببرلين تكريما لمشروعها “تعلم مع بجين” ، وهي مجموعة على فيسبوك تتبادل الأفكار مع ما يصل إلى 155 امرأة منذ آذار/مارس 2020، بحسب بيانات المستشارية.
وتقدّم الحسن النصائح للمشاركات باللغات العربية والكردية والإنجليزية والألمانية حول الاستقرار في ألمانيا. وتم ترشيحها بشكل مشترك من قبل اتحاد أرباب العمل الألماني واتحاد الصناعة الألمانية.
وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف يورو، وتُمنح للمرة الرابعة، وفقاً لوكالة الأنباء، والتي أوضحت أنه يجب أن يكون الفائز نموذجاً يُحتذى به للآخرين في الاهتمام بالاندماج.

وبينّت الوكالة في خبرها أن قرار منح الجائزة للحسن قد تم اتخاذه من قبل لجنة تحكيم مكّونة من خمسة أشخاص، وهم باحثة الاندماج في برلين نايكا فوروتان ولاعب كرة القدم المحترف سامي خضيرة والكاتب أحمد منصور وعمدة كولونيا هنريته ريكر. ويتولّى رئاسة اللجنة الرئيس السابق لوكالة العمل الاتحادية والمدير السابق للمكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين، فرانكيورجن فايزه. وتركّز جائزة هذا العام على “تمكين المرأة”.

ونقلت (د ب أ)، أنّ  مفوّضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج أنيته-فيدمان ماوتس، قالت: “بجين الحسن نموذج يُحتذى به وحافز للنساء لمباشرة حياتهن في ألمانيا وتحديد مصيرهن بأيديهن”.

كما صرّح رئيس اتحاد أرباب العمل إنجو كرامر: “السيدة الحسن شديدة الالتزام بإدماج اللاجئات في المجتمع وسوق العمل. إنها حقًا تستحق الجائزة”، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015