تجربة المرأة العربية.. مشاركة حقوقيات عربيات في لجنة وضع المرأة
مجموعة من الحقوقيات العربيات في الأمم المتحدة

نيويورك/ الأمم المتحدة- على هامش اجتماعات الدورة الثانية والستين للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة، شاركت مجموعة من الحقوقيات العربيات في مؤتمر صحفي بالمقر الدائم في نيويورك، تحدثن فيه عن أوضاع المرأة العربية في عدد من بلدان المنطقة، وهي فلسطين وليبيا ولبنان.

رئيسة منظمة “عدل بلا حدود”، المحامية اللبنانية بريجيت شلبيان، قالت إن المرأة خلقت لتناضل، فهذه هي رسالتها في الحياة، ولكن علينا تمكينها. كماتطرقت السيدة شلبيان إلى أحوال المرأة السورية اللاجئة في لبنان وما تتعرض له من اتجار واستغلال، ودور المجتمع المدني والحكومة في كفالة حقوقها.

من جانبها، أكدت الحقوقية الفلسطينية رندا سنيورة، المديرة العامة لـ “مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي”، على أن المرأة الفلسطينية صانعة سلام. وقالت إن المرأة الفلسطينية تناضل في ظل مجتمع أبوي على جبهتين في آن واحد، من أجل حقوقها الاجتماعية ومن أجل الاستقلال.

أما الناشطة الليبية الزهراء لنقي، رئيسة “منبر المرأة الليبية من أجل السلام”، فقد أشارت إلى ما نتج عن الربيع العربي من تعددية، ما لبثت أن تراجعت أمام الاصوات التي توظف الدين سياسيا وعسكرة الحياة المدنية.

وألقت باللوم لما تمر به ليبيا على المجتمع الدولي، قالت إنه ترك البلاد في فوضى السلاح وبدون حكم القانون وغير ذلك من أمور أدت إلى تهميش الاصوات المستضعفة، وعلى رأسها النساء.

مجموعة من الحقوقيات العربيات في الأمم المتحدة

مجموعة من الحقوقيات العربيات في الأمم المتحدة

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015