“تركيا تتاجر بالسوريات”.. هاشتاغ “سعودي” يثير الضجة!
“تركيا تتاجر بالسوريات”.. هاشتاغ

hashtagsyria- اتهم سعوديون على تويتر، تركيا باستغلال النساء السوريات، مطالبين الحكومة التركية بالتوقف عن الاتجار بهن من خلال استغلال ظروفهن.

وانتشر عبر مواقع التواصل هاشتاغ (تركيا تتاجر بالسوريات) معتمدين على قناة ألمانية تحدثت عن الموضوع ليحقق بذلك الهاشتاغ انتشاراً واسعاً بين الناشطين السعوديين ومرتبة متقدمة على الترند في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حسب ما جاء في قناة العالم.

وكتب أحد الناشطين تغريدة قال فيها “إن السوريات في تركيا يتعرضن لعمليات بيع وشراء باسم الزواج وهو أقرب إلى الاتجار بالبشر استغلالاً لضعفهن وحاجتهن للمال”.

وقال آخر أن “ما تتعرض له اللاجئات السوريات في تركيا هو من أبشع صور الإنسانية حيث تجبر اللاجئات على الزواج بأسعار زهيدة وأحياناً بالمجان في أبشع صور الاستغلال الجنسي وهذا ما يستدعي المنظمات المهتمة بحقوق المرأة أن تتحرك تجاه هذه الظاهرة”.

ويذكر أنه تحدثت تقارير إعلامية عالمية عن هذه القضية منذ سنوات، حول استغلال النساء السوريات وتزويجهن بما يشبه عملية البيع، فهي تتم بشروط المشتري، وبسعر محدود، كما تحدثت تقارير ألمانية عن استغلال الأطفال و القاصرين.

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”. 

“تركيا تتاجر بالسوريات”.. هاشتاغ

“تركيا تتاجر بالسوريات”.. هاشتاغ

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015