دراسة بريطانية: ماذا تفعل ملابس المرأة المثيرة في الرجل!!!
ماذا تفعل ملابس المرأة المثيرة في الرجل

بريطانيا/ سبوتنيك- كشفت دراسة بريطانية حديثة، عن نتائج صادمة، والتي تتناول تحرّش الرجال بالنساء. وأشارت الدراسة إلى أن الملابس المثيرة للمرأة تلعب دوراً رئيسياً في تعرّضها للتحرّش الجنسي، وذلك بناءً على سؤال الغالبية الكبرى من الرجال في بريطانيا، بحسب صحيفة “ذا إندبندت” البريطانية.

ووجدت الدراسة أنّ 55% من البريطانيين، أجمعوا على أنّه “كلما ارتدت المرأة ملابس كاشفة، تزداد فرص تعرّضها للتحرّش والاعتداء الجنسي”.

وقد أجرت استطلاع الرأي، شركة “D-Cyfor”، على أكثر من 1000 شخصٍ بالغ، ويمثلون كلّ شرائح المجتمع البريطاني.

كما اعتبر القائمون في مركز دبلن للعلاج من أزمات الاغتصاب، والذي يدير خط مساعدة مجاني على مدار الساعة لتوفير المساعدة للأشخاص الذين تعرّضوا لاعتداءات جنسية، أنّ نتائج الدراسة الحديثة، توضح مدى عمق إلقاء اللوم على الضحية في المجتمع، في تعرّضها للتحرّش.

وأكّدت نولين بلاكويل، رئيسة المركز، أنّ نتائج الدراسة ما هي إلا “افتراض” لا يبرهن على أيّ دليل؛ أنّ طريقة ارتداء المرأة لملابسها، تؤدّي إلى الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي.

وقالت موضحةً: “نحن نعلم جيداً أنّ النساء يتعرّضن للاغتصاب وهنّ يرتدين ملابس متنوعة، إن الفكرة القائلة بأنّ المرأة التي ترتدي ملابس ضيّقة سوف ينقضّ الرجال عليها، ما هي إلا محاكاةٌ للأسطورة الأكثر شيوعاً عبر الأجيال.”

ولفتت بلاكويل أنّ “ارتداء النساء لملابس كالجينز أو الزيّ المدرسيّ أو حتى البيجاما، لن يمنع الرجال من الاعتداء عليهنّ.”

وبدورها عبّرت الدكتورة هانا باوس، من مركز البحوث في العنف والإساءة في جامعة درهام، عن استيائها من نتائج الدراسة الحديثة، قائلةً: “إنّه لمن المحزن جداً أن تستحوذ على الناس فكرة أنّ ارتداء النساء للملابس الكاشفة يؤدّي بهنّ للاغتصاب والتحرّش، على الرغم من حملات التوعية التي تدشّنها مراكز أزمات الاغتصاب والشرطة، في محاولةٍ منها لتبديد الأفكار الشعبية الرائجة حول الاغتصاب”.

وأردفت: “أشعر بالإحباط لأننا لم نحقّق المزيد من التقدّم، لأنه سيكون هناك جزءٌ من المجتمع ليس لديه فهمٌ كامل، ولكننا نأمل ألا تكون هذه الأفكار الشعبية سائدةً ومنتشرةً حتى الآن”.

وأضافت: “تعكس الدراسة، امتلاكنا لسوء فهمٍ أساسي حول أسباب الاغتصاب، الأمر لا يتعلّق بالحثّات البيولوجية، وإنما يتعلّق بالعنف ضدّ المرأة وفرض السيطرة على النساء، وهذا هو السبب في أنّ معظم العنف الجنسي يحدث داخل المنزل مع أشخاصٍ يعرفونهن، وليس بسبب طبيعة الملابس اللاتي يرتدينها”.

ماذا تفعل ملابس المرأة المثيرة في الرجل

ماذا تفعل ملابس المرأة المثيرة في الرجل

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015