قافلـة مغربيـة لدعم وصـول المـرأة في ظـروف صعبـة إلى أنشـطة مدرّة للدخـل

موقع لسانك/ المغرب- قافلة “ائتلاف تمكين و حقوق” تجوب المغرب من أجل ولوج أفضل للنساء في وضعية صعبة للأنشطة المدرة للدخل تحت إشراف منظمة البحث عن أرضية مشتركة. وكجزء من حملة الكل رابح و إلى جانب شبكة التمكين و حقوق التي أنشأتها منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالمغرب سيتم تنظيم قافلة للتوعية و الاستماع للفئات المستهدفة من التعاونيات و الجمعيات النسوية حول الأنشطة المدرة للدخل في الفترة الممتدة من 2 أبريل إلى التاسع منه على الصعيد الوطني التي ستبدأ من مدينة وازان و تنتهي بالعيون .

قافلة لتشجيع النساء وخصوصا تلك التي في وضعية صعبة ( الأرامل ، والمطلقات ، والمعاقات ، والأمهات العازبات ، والمهاجرات ) لتطوير الأنشطة المدرة للدخل و بمبادرة من منظمة البحث عن أرضية مشتركة المغرب ، قافلة تشمل أنشطة للنساء للتوعية و دعم الأنشطة المدرة للدخل .و سوف تبدأ من وزان عبورا من مدن فاس، أزرو ، الرباط ، الدار البيضاء مراكش و أكادير قبل أن تتوقف في العيون .
هدفها ذو شقين : ويتكون من التحسيس حول إنشاء وتسيير الأنشطة المدرة للدخل و الاستماع و إحصاء مختلف العقبات التي تواجهها النساء بالخصوص في وضعية صعبة أثناء في نفس هذا السياق ، وسيتم توفير الأنشطة التعليمية من قبل مكتب تنمية التعاون ( ODCO ) ، مغرب التسويق ،المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و علماء دين و سوسيولوجيا تحت إشراف أعضاء ائتلاف تمكين و حقوق و منظمة البحث عن أرضية مشتركة.

القافلة الوطنية تدخل ضمن برنامج كبير

تأتي هذه القافلة في إطار البرنامج الذي بدأته منظمة البحث عن أرضية مشتركة لتعزيز التمكين الإجتماعي والإقتصادي للمرأة في المغرب “الممول من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية ، والتي أسفرت على وجه الخصوص في بناء وتعزيز قدرات الجمعيات والتعاونيات و مؤسسات المجتمع المدني العاملة من أجل تحسين فرص حصول المرأة على الأنشطة المدرة للدخل .

برلمانيات مغربيات يرفعن لافتات احتجاج داخل البرلمان

برلمانيات مغربيات يرفعن لافتات احتجاج داخل البرلمان

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015