نساء القبعات الوردية يتظاهرن ضد ترامب
الخيوط وأدوات صناعة القبعات الوردية على الأرفف استعدادا للمسيرة

مجموعة من النساء انكببن على غزل قبعات وردية لتوزيعها على 200 ألف امرأة سيشاركن في المسيرة التي سيقودها زعيم الحقوق المدنية القس آل شاربتون.

العرب- نظم نشطاء غاضبون من تعليقات الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب بشأن الأقليات ومن بينهم المسلمون والمكسيكيون قبيل تنصيبه رئيسا للولايات، احتجاجات انطلقت يوم السبت الماضي وستتواصل على مدى أسبوع.

وأثارت تعليقات ترامب المثيرة للجدل بشأن المهاجرين والنساء وتعهده بإلغاء قانون الرعاية الصحية، وهي أحد أهم إنجازات الرئيس باراك أوباما، غضب الكثير من اليساريين الذين يخططون لتنظيم سلسلة من الاحتجاجات.

وحتى الآن سيكون هذا الحدث من خلال تنظيم أكبر مسيرة للنساء في واشنطن بعد يوم من التنصيب، ويقول المنظمون إن المسيرة النسائية ستجتذب 200 ألف مشاركة.

وستشارك النساء في المسيرة من خلال الغزل، لتوفير القبعات الوردية للمتظاهرين في المسيرة النسائية في واشنطن العاصمة. ويخطط زعيم الحقوق المدنية القس آل شاربتون لقيادة مسيرة على امتداد الحديقة الوطنية وصولا إلى النصب التذكاري لمارتن لوثر كينغ على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من مبنى الكونغرس حيث سيؤدي ترامب اليمين كرئيس في الـ20 من يناير الجاري.

وحصلت حوالي 30 جماعة معظمها تقريبا مناهضة لترامب على تصاريح للاحتجاج قبل وأثناء مراسم التنصيب. وتعهد ترامب خلال حملته الانتخابية ببناء جدار على طول الحدود مع المكسيك وبتقييد الهجرة من الدول الإسلامية فضلا عن وعوده باتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات التي تنقل الوظائف إلى خارج الولايات المتحدة.

ويعجب أنصار ترامب بخبرته في مجال الأعمال التجارية كقطب للتطوير العقاري ونجم في تلفزيون الواقع ويرون أنه يمتلك القدرة على حل المشكلات والأزمات السياسية.

وقال شاربتون “مسيرة 2017 ستجمع الناس معا للإصرار على التغيير والمساءلة.. دونالد ترامب وإدارته بحاجة إلى الإصغاء لصوتنا ومخاوفنا”.

وشاركت في مسيرة السبت الماضي شبكة العمل الوطني التي يتزعمها شاربتون والرابطة الوطنية لتقدم الملونين ومجلس لارازا الوطني بالإضافة إلى مشرعين ديمقراطيين بينهم كيرستن جيليبراند عضو مجلس الشيوخ عن نيويورك. ويقدر المنظمون أن المسيرة ستجتذب نحو 25 ألف متظاهر.

وتعهد أيضا الآلاف من المتظاهرين بعرقلة التنصيب من خلال إغلاق نقاط التفتيش الأمنية.

الخيوط وأدوات صناعة القبعات الوردية على الأرفف استعدادا للمسيرة

الخيوط وأدوات صناعة القبعات الوردية على الأرفف استعدادا للمسيرة

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015