نساء يحتفين بأجسادهن الممتلئة على غلاف مجلة مصرية
غلاف مجلة "What Women Want"

القاهرة/ القدس العربي- “أهدي هذا لنفسي التي منذ الثالثة عشر عاماً شعرت أنها ليست جيدة بما يكفي. أهدي هذا لكلّ امرأة شعرت أنها أقل من المستوى الكافي. أهدي هذا لكلّ شخص جعلني أشعر بالسوء تجاه نفسي، لكلّ شخص استخدم وزني كوسيلة ليكسرني. أنظروا إليّ الآن على غلاف مجلة. لن يكسرني أحد مجدداً” هكذا عبرت مريم نزار عن شعورها بعد ظهورها مع ماري بارمكي وماكرينا مجلي على غلاف”What Women Want”، أو “ماذا تريد النساء”، في أمر نادر الحدوث في العالم العربي.

العارضات ممتلئات القوام بدأن في الظهور على المجلات العالمية والعمل لبيوت الأزياء المختلفة في السنوات القليلة الماضية في العديد من البلاد الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن بالنسبة للعالم العربي فالوضع مختلف، لأنه وبالرغم من ارتفاع نسب السمنة بين النساء والرجال على حد سواء، فإن الأزياء المتاحة للمقاسات الكبيرة تظل “مملة” بحسب تعبير ريم جميل، رئيسة تحرير مجلة “”What Women Want، التي تحدثت لبي بي سي عن هذا القرار التحريري.

تقول ريم التي تقود المنشور، الذي يصدر في مصر منذ عام 2006، “قررنا اختيار نساء واثقات من أنفسهن ومن أجسادهن ويشجّعن النظرة الإيجابية للنفس على مواقع التواصل الاجتماعي،” وتضيف، “كنا نريد أن نصوّر صراعاً حقيقياً قد تستطيع أيّ امرأة أن تشعر به وتتواصل معه سواء بنفسها أو عن طريق شخص في دائرة معارفها. ومن هذا المنطلق، النساء الثلاث لهنّ صراعاتهنّ وتجاربهنّ مع قبول أجسادهنّ ومحاولة التطوّر بالرغم من التعليقات السلبية المستمرة.”

ماكرينا مجلي، إحدى العارضات اللاتي ينظرن بقوّةٍ للكاميرا، حكت لبي بي سي عن هذا الصراع الذي دفعها لترك مهنة طب الأسنان وبدء مشروع خط أزياء لممتلئات القوام.

غلاف مجلة "What Women Want"

غلاف مجلة “What Women Want”

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015