ورقة بحثية: وضع المدافعات عن حقوق الإنسان في ليبيا
المدافعات عن حقوق الإنسان في ليبيا

أصدر التحالف الاقليمي للمدافعات عن حقوق الانسان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ورقة بحثية بعنوان “وضع المدافعات عن حقوق الانسان في ليبيا”.

المدافعات عن حقوق الإنسان في ليبيا

المدافعات عن حقوق الإنسان في ليبيا

وتهدف هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على وضع المدافعات عن حقوق الإنسان في ليبيا، مع تفسير صراع المدافعات الليبيات مع كل الجهات للحصول على حقهم بالدخول إلى المشهد السياسي واستعادة الحق في الفضاء العام بالرغم من غياب الإستقرار الإجتماعي والسياسي، مع ما ترافق من ذلك من سيطرة الخطابات الأبوية على المنابر المتاحة في ليبيا.

وتقدم الورقة أيضاً عدة حالات وقعت فيها اعتداءات عنيفة ومميتة على المدافعات عن حقوق الإنسان من قبل أجهزة الدولة وغيرها من الجهات المتنازعة في ليبيا، مما يثبت ضعف وضع المدافعات الليبيات وغياب السياسات الحماية الوطنية الداخلية.

ومع أخذ ذلك في عين الإعتبار، يؤمن التحالف بوجوب حماية المدافعات والدفاع عنهن. لذلك، يهدف التحالف إلى العمل متضامناً مع المدافعات عن حقوق الإنسان لدعمهن من خلال تسليط الضوء على جهودهن وأعمال العنف التي تُمارس ضدهن، تماشياً مع مهمته في دعم جميع المدافعات في المنطقة والدفاع عن سلامتهن وقضاياهن.

ورقة بحثية: وضع المدافعات عن حقوق الإنسان في ليبيا

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015