انطلاق برنامج “تعزيز قدرات المرأة” السورية
الهيئة السورية لشؤون الأسرة

سانا- أعلنت وزارة التنمية الإدارية اليوم انطلاق برنامج “تعزيز قدرات المرأة” بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان اعتباراً من 5 شباط القادم.

ويستهدف البرنامج 105 مرشحات موزعات على مجموعتين في 25 جلسة على مدى أربعة أشهر ويتضمن محاور متعددة تتعلق بالعلاقات العامة وإدارة السمعة ومفهوم العلاقات الدولية والدبلوماسية وآليات التفاوض والتعامل مع الأحداث الدولية التي لها منعكسات على الأزمة في سورية وحل المشكلات وصنع القرار والمهارات الإدارية لتحسين الأداء التقني وأصول التعامل مع الشخصيات المهمة ومهارات التحضير للاجتماعات وأسس البروتوكول والمراسم.

وفي كلمة له أوضح وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري أن البرنامج هو “الأول من نوعه على مستوى سورية والوطن العربي” حيث تم التحضير له بعناية وفق معايير تلبي متطلبات المرحلة القادمة وتعزز حضور المرأة السورية وأداءها في المؤسسات الحكومية.

ولفت الدكتور النوري إلى أن الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان أعدت البرنامج في حين ستعمل الوزارة على آليات تنفيذه.

من جانبها أعربت رئيسة الهيئة هديل الأسمر عن أملها بأن يكون للبرنامج الأثر الإيجابي المطلوب لتمكين المرأة وتكون قادرة على النهوض بالمجتمع.

وفي تصريح لـ سانا رأت إحدى المدربات غادة حسن أن البرنامج يغطي المهارات القيادية والإدارية والجوانب الشخصية لدى المرأة.

الهيئة السورية لشؤون الأسرة

الهيئة السورية لشؤون الأسرة

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015