أطباء بلا حدود: ثلث الضحايا من النساء والأطفال
مشفى في سوريا تدعمه منظمة أطباء بلا حدود يتعرض للقصف

كشفت منظمة “أطباء بلا حدود”، أن ثلث الضحايا في الحرب الدائرة بسوريا منذ نحو 5 سنوات هم من النساء والأطفال. وقالت المنظمة في بيان إنه تم توثيق مقتل أكثر من 7 آلاف شخص في صفوف المدنيين وإصابة نحو 150 ألفا بجروح في عام 2015.

فرانس24- كشفت منظمة “أطباء بلا حدود” الطبية الدولية الخميس في بيان، أنه تم توثيق مقتل أكثر من 7 آلاف شخصا في صفوف المدنيين وإصابة نحو 150 ألفا بجروح في 2015 في الحرب بسوريا، موضحة أن ثلث الضحايا هم من النساء والأطفال. وأضافت أن هذه المعطيات تستند لبيانات جمعتها من “المستشفيات والعيادات التي تدعمها في شمال غرب وغرب ووسط سوريا، والتي يبلغ عددها 70 مرفقا طبيا”.
وحذرت “أطباء بلا حدود”من أن المدنيين “يتعرضون لهجمات عنيفة، خاصة مع وجود 1,9 مليون نسمة تحت الحصار وإغلاق الحدود في وجه اللاجئين وعمليات القصف المتفاقمة على المرافق الطبية والمناطق المكتظة بالسكان”.
وقالت رئيسة المنظمة، الدكتورة جوان ليو: “على الرغم من أن البيانات التي جمعناها مفجعة، لكنها ليست سوى صورة من حصيلة أكبر بكثير. فعدد الجرحى والقتلى خارج المرافق المدعومة من قبل المنظمة غير محدد. ومن المرجح أن يكون الوضع الحقيقي أسوء بكثير.”وتابعت: “كشفت البيانات التي أصدرناها عن تعرض مستشفى وعيادة مدعومة من قبل المنظمة لقصف صاروخي أو مدفعي في 94 حادثا متفرقا في العام 2015، ما أدى إلى تدمير 12 مرفقا طبيا ومقتل 23 موظفا من الطواقم الطبية”.
وبحسب “أطباء بلا حدود” فإنه في منطقة دمشق، ” يقدر عدد السكان المحاصرين بنحو مليون ونصف المليون نسمة”.

مشفى في سوريا تدعمه منظمة أطباء بلا حدود يتعرض للقصف

مشفى في سوريا تدعمه منظمة أطباء بلا حدود يتعرض للقصف

أترك تعليق

مقالات
الخبير السوري- ارتفاع نسبة الإناث إلى الذكور في المجتمع السوري بات أمراً سهل الملاحظة، تستطيع ومن خلال مسحٍ مصغّر تقوم به في مكان عملك، أو حتى في وسيلة نقلٍ عامّة، أن تلاحظ وبشكل واضح أن نسبة الإناث باتت متفوقةً على نسبة الذكور، ربما تكون هذه الملاحظة دقيقة وتعبّر عن اختلاف النسبة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015