ابنة ملك السعودية الراحل تطلّ على غلاف مجلة الموضة “فوغ”
الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز 2

اليوم 24- ظهرت الأميرة هيفاء بنت عبد الله، ابنة ملك السعودية الراحل، عبد الله بن عبد العزيز، على غلاف العدد الخاص بشهر يونيو/حزيران من مجلة “فوغ” الفرنسية، وهي تركب سيارةً، في إشارةٍ منها إلى دعمها قرار السلطات السعودية بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة، على الرغم من رفض العديدين.

وتزامن ظهور الأميرة هيفاء بنت عبد الله في عدد شهر حزيران/يونيو، مع بدء تطبيق قرار قيادة المرأة في السعودية. وبحسب المجلة، فإن العدد سيخصّص لهذا الموضوع، وسيضمّ حواراً مطوّلاً مع الأميرة، كما سيسلّط الضوء على إنجازات النساء السعوديّات.

وأعلنت المجلة أنّ جلسة تصوير الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز أُقيمت في صحراء جدّة، وقد التقط صورها مصور الأزياء العالمي “بوو جورج” لصالح مجلة الأزياء والموضة المعروفة عالمياً.

يُذكر أنّ المرأة السعودية سيصبح بإمكانها قيادة السيارة بشكلٍ قانوني، بدءاً من الشهر المقبل. وجاء هذا القرار، الذي يعكس التغيّرات المنبثقة من أعماق المجتمع، مع وجود وليّ العهد الشاب الأمير، محمد بن سلمان، الذي يدشّن نمطاً جديداً من السياسة في المملكة العربية السعودية.

الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز 1

الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز 1

الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز 2

الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز 2

أترك تعليق

مقالات
تخلص سعاد العنزي إلى أن حكايات النساء اليوم مهمة لأنها تقول أشياء لم تقل في الماضي، لأنها تستدعي ذكريات تفاصيل ليل المرأة الطويل، وتنسج تفاصيل نشيج أبدي صامت، قمعته الظروف والعادات والتقاليد. وتستحضر صورة نساء لم يكن مرئيات في يوم من الأيام، إلا كصور بهية في دواوين الشعر، وجلسات ندماء ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015