اجتهاد و تفوق سوريات يتدربن في مدرسة ألمانية لتعليم قيادة السيارات
السورية مادلين ووالمدرب ستروكورب

شام تايمز- قالت صحيفة “ميتلدويتشه تسايتونغ” الألمانية، السبت إن السورية مادلين الشيخ عمر، نجحت بتفوق بامتحان القيادة. وقد استطاعت اللاجئة السورية النجاح بتفوق في امتحان قيادة السيارة، بمدينة اشرسليبين، وسط شرقي ألمانيا.

ونقلت الصحيفة عن أنجيلا ستروكورب، التي تعمل معلمة في مدرسة القيادة، قولها: “لدينا في المدرسة خمس نساء من سوريا يتعلمن قيادة السيارة ومادلين واحدة منهن”.

وقد اجتازت مادلين (27 عاماً) امتحان القيادة العملي، الأربعاء الماضي، كما نجحت في الامتحان النظري دون أخطاء.

وأوضحت الصحيفة أن مادلين ترتدي الحجاب، والجينز، وأحذية رياضية، والتقت بزوجها، محمد عمر الشيخ، قبل سبع سنوات، حيث يعيش في ألمانيا منذ عام 2001، وتعرف على مادلين أثناء قضاء عطلة له في سوريا، حيث وقعا بالحب وتزوجا.

ويوجد أربع نساء سوريات قررن الحصول على رخصة قيادة، بينهن شقيقة مادلين، وشقيقة عمر.

بدورها، قالت مادلين إن قيادة المرأة للسيارة في سوريا أمر طبيعي، مضيفةً أن نصف النساء لديهن رخصة قيادة.

من جانبه قال محمد:” سوريا بلد مفتوح مع الديانات المختلفة، إلا أن الكثير من قواعد السير في سوريا لا تطبق كما هو الحال في ألمانيا”.

كما أوضحت الصحيفة أن المدرسة التي تعلمت فيها مادلين القيادة، لها تاريخ حافل مع الأجانب، الذين يتم تدريبهم على قواعد المرور الألمانية. ونقلت عن مدير المدرسة، فولكر ستروكورب قوله: “في البداية كان يتعلم عندنا الروس ثم بعد ذلك الأجانب من فيتنام وتركيا والصين ومقدونيا ورومانيا وإسبانيا، ومع ذلك فإن النساء السوريات مجتهدات بشكل خاص، واجتزن الامتحان النظري من أول مرة”.

وقدمت مادلين الامتحان النظري باللغة الألمانية، على الرغم من توفره اللغة العربية، وأيضاً وصفت مادلين ستروكورب بأنه أفضل معلم قيادة، وأنه صبور ورائع.

 

السورية مادلين ووالمدرب ستروكورب

السورية مادلين ووالمدرب ستروكورب

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015