اختيار ملكة جمال العراق مستشارة لشؤون المرأة
فيان سليماني ملكة جمال العراق 2017

قررت وزارة الثقافة العراقية اليوم اختيار ملكة جمال العراق لعام 2017 الكردية فيان سليماني مستشارة في الوزارة لشؤون المرأة فيما تستعد للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون، التي تنظم في الولايات المتحدة الأميركية.

إيلاف- قرر وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار والمشرف على لجنة المرأة في الوزارة فوزي الأتروشي ضم فيان سليماني الكردية، والتي اختيرت ملكة جمال العراق للعام 2017 في 25 من الشهر الحالي مستشارة للجنة المرأة.

وناقش الأتروشي خلال اجتماعه مع سليماني المهام الموكلة إليها بعد تتويجها ملكة جمال العراق، مشيرًا إلى أن حملها اللّقب يضع على عاتقها مسؤولية اجتماعية وثقافية، فهو ليس مجرد لقب للجمال فقط، بل هي سفيرة بلدها في المحافل الثقافية المختلفة، وعليها أن تثبت جدارتها خلال الأيام المقبلة، وتأخذ دورها في كل مجالات الحياة المختلفة.

وأكد الاتروشي أن مسابقة اختيار ملكة جمال العراق للسنة الثانية هو محاولة لتغيير الصورة النمطية في أذهان الناس وإعطاء صورة مغايرة لدول العالم بأن العراق يبقى بلد الجمال والحضارة، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها “ونحن على مشارف تحقيق النصر الكبير على الهجمات الإرهابية قريبًا”، بحسب ما نقل عنه تقرير للوزارة إطلعت على نصه “إيلاف”..
وأضاف الاتروشي “إن المسابقة تأتي تواصلًا مع نهج مكافحة أفكار بالية تنتقص من دور المرأة في مجمل تطور المجتمع، فهي تظاهرة جمالية وثقافية في مواجهة كل أشكال العنف والتناحر السائدة في المجتمع، مثلما شكلت صفعة بوجه الإرهاب الذي يعوّل على الجهل والتخلف والظلامية في تحقيق أهدافه”.

من جانبها عبّرت السليماني عن سعادتها بفوزها بهذا اللقب، حيث تسعى بكل طاقاتها إلى أن تكون مستحقة لحمله “ولهذه المهمة السامية التي تحملها على عاتقها، فهي مهمة وطنية تسعى من خلالها إلى رفع اسم بلدها عاليًا” كما قالت.

وعن مشاريعها المستقبلية قالت سليماني: “لي أهداف كثيرة أسعى إلى تحقيقها من خلال برنامج يحمل العديد من النشاطات التي تخدم المرأة خاصة، والإنسانية عامة، منها مساعدة الأرامل والأيتام، ومحاولة إيجاد فرص عمل، واستغلال الطاقات والمواهب التي تتمتع بها النساء ربات البيوت، وهن بحاجة إلى مورد مالي لإعالة عوائلهن، وخاصة الأرامل، لمساعدتهن على تربية أولادهن وتوفير حياة حرة كريمة.

فيان سليماني تنحدر من أصول كردية وحاصلة على بكالوريوس حاسبات

فيان عامر نوري الكردية الأصل، والبالغة من العمر 23 عامًا، يرجع أصلها إلى مدينة السليمانية، وتعمل حاليًا في إحدى شركات التأمين في العاصمة العراقية بغداد، وقد لفتت الأنظار إليها بجمالها العربي الجميل رغم أنها كردية الأصل.

وهي حاصلة على شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسبات وعلوم البرمجيات – الجامعة المستنصرية في بغداد، وتطمح إلى نيل شهادة الماجستير في مجال تخصصها مستقبلًا لكونها من العشرة الأوائل على دفعتها، تعمل موظفة في شركة أهلية، وتجيد اللغتين العربية والانكليزية، إضافة إلى لغتها الأم الكردية وهوايتها المفضلة ممارسة الرياضة بأنواعها، وتنحدر عائلتها من محافظة السليمانية من أب يمتهن الأعمال الحرة، ووالدتها ربة بيت، وهي الابنة الثالثة من أصل أربع أخوات وأخ واحد، وتعيش مع عائلتها حاليًا في بغداد.

فيان التي تخرجت، في العام الماضي من كلية الهندسة، تعمل الآن موظفة في شركة للاستثمارات العقارية، وتسعى إلى إنجاز عملها الخاص، وتفكر بتأسيس شركة تأمين، وتحب دراسة اللغات. وفيان ذات العينين الخضراوين يبلغ طولها 171 سم، وهي رشيقة يبلغ وزنها 55 كيلوغرامًا.

وقالت فيان لدى إعلان تتويجها ملكة لجمال العراق إنها “ستعمل على تعزيز قوة المرأة في المجتمع العراقي، وستكافح من أجل حرية النساء”. وعائلة فيان ذات الأصول البغدادية، هي من دفعت ببنتها إلى المشاركة في مسابقة ملكة جمال العراق الرسمية التي أقيمت في بغداد للسنة الثانية على التوالي.

وستمثل الفائزة بلقب ملكة جمال العراق لعام 2017 فيان نوري العراق في مسابقة ملكة جمال الكون أو ملكة جمال العالم التي تنظم في الولايات المتحدة الأميركية.

فيان سليماني ملكة جمال العراق 2017

فيان سليماني ملكة جمال العراق 2017

أترك تعليق

مقالات
القاهرة/ مجلة ميم- ذهبت إلى صالون تجميل قريب من بيتي بالقاهرة لتصفيف شعري، ولما دخلت، لفت نظري اجتماع كل الآنسات الموجودات بالمحل في ركن خلف ستار، وهن يجلسن فيما أشبه بـ “قعدة بنات” ومعهن صاحبة أو مديرة المحل -لا أعرف بالضبط-، فهي تبدو صغيرة السن وغير متزوجة، وقد استنتجت من الحوار ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015