اقوى 100 امرأة عربية..سورية وحيدة بينهم
Nisreen Shocair, president of Virgin Megastore Middle East

روزنة- أعلنت مجلة فوربس بنسختها العربية عن أقوى السيدات العربيات لعام 2017، و حازت السورية “نسرين شقير” المرتبة الخمسين من أصل 100 امرأة عربية قوية.

القائمة التي ضمت امرأة سورية واحدة؛ تصدرت فيها السعودية بثلاث نساء ضمن المراكز الخمسة الأولى وضمت فيها أيضاً مصرية وإماراتية.

رائدة الأعمال السورية “نسرين شقير” هي الرئيسة التنفيذية لـ “فيرجين ميجا ستورز” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و حصلت على درجة الدراسات العليا في الأعمال من كولومبيا وتعيش الان في دبي، وقد ساهمت في تحويل الشركة لتصبح رائدة في مجالها.

تشرف نسرين شقير على عمليات (فيرجن ميغاستور) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تضم أكثر من 100 متجر. وقبل انضمامها إلى الشركة في عام 2006، كانت شقير رئيسة قسم التسويق في شركة (هيرست انترتينمنت- Hearst Entertainment) التابعة لشركة الاعلام (هيرست ( Hearst -في نيويورك.

شقير من أصل سوري ولكنها ترعرعت في نيجيريا، وحاصلة على درجة ماجستير إدارة الأعمال من (جامعة كولومبيا) و(كلية لندن للأعمال).

وفي العام الماضي، ظهرت نسرين في برنامج تلفزيون الواقع (الريادي – The Entrepreneur) الذي يبث من الإمارات بصفتها “احد أعضاء لجنة الحكام” الضيوف.

وفي حين لم تتواجد بقائمة فوربس سوى سورية وحيدة، تشهد سوريا خلال الفترة الماضية تواجد لافت للمرأة على الساحة العامة.

حيث تم تعيين أول امرأة “هدية عباس” في تاريخ مجلس الشعب كرئيس له منتصف العام الفائت.

كذلك الأمر فقد تم تعيين أول امرأة “خديجة بدرخان” في تاريخ القضاء السوري كرئيسة لمحكمة الاستئناف الأولى.

إضافة الى حضور المرأة الطاغي في القطاع القضائي حيث ضمت التشكيلات القضائية مؤخراً في سوريا ما نسبته نحو 30 بالمائة لتواجد قاضيات تعمل في المحاكم السورية، إضافة إلى ان نسبة القاضيات في محاكم الاستئناف المدنية بدمشق بلغت 75 بالمائة.

وكذلك عينت “سلوى كضيب” رئيسة للتفتيش القضائي في سوريا، كأول امرأة في سوريا تتولى هذا المنصب.

يشار إلى أن  فوربس هي النسخة العربية من المجلة الأمريكية الشهيرة (FORBES) وتعتبر المجلة مستقلة في تحريرها عن مجلة فوربس الأمريكية، وتقوم بنشر مقالات يكتبها فريق مختص بفوربس الشرق الأوسط بالإضافة لعدد من القصص المترجمة.

Nisreen Shocair, president of Virgin Megastore Middle East

Nisreen Shocair, president of Virgin Megastore Middle East

أترك تعليق

مقالات
سناء عبد العزيز/ ضفة ثالثة- ظلّت قضية التحرّش الجنسي القضية الأكثر جدلاً في ما يتعلّق بردود الفعل تجاهها. فما بين معارضة وتأييد واستهجان وتجاهل تام، تضيع بين الأرجل، فتبهت معالمها، وتخفت جذوتها تدريجياً، إلى أن يطويها النسيان بالنسبة للجميع، عدا ضحيتها التي تختزنها في صندوق أسود، لا ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015