الإعلان عن لجنة تحكيم “جوائز المرأة العربية 2021” وافتتاح باب الترشيح
جوائز المرأة العربية

الإمارات/arabianbusiness- جرى يوم أمس الاثنين افتتاح باب الترشيحات لجوائز المرأة العربية – الإمارات 2021 والتي أطلقتها مجموعة ITP الإعلامية بالشراكة مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية.

تقام جوائز المرأة العربية بشكل دوري منذ عام 2009، وذلك بهدف تكريم المرأة العربية لتميّزها في قطاعات عدة منها الأعمال، التعليم، الفنون بمختلف مجالاتها بالإضافة إلى استكشاف وتكريم المواهب الشابة. لقد حازت أكثر من 400 امرأة عربية على هذا التكريم في أنحاء منطقة الخليج العربي على مدى الأعوام الماضية.

لقد كان للعمل الخيري والإنساني حيّز مهم من جوائز المرأة العربية حيث كان من بين الفائزات البارزات في هذا المجال الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم التي حصدت لقب المرأة العربية الأكثر إنسانية لعام 2020 لإطلاقها حملة “10 ملايين وجبة” لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين خلال جائحة كوفيد-19، والدكتورة فريدة الحوسني المديرة التنفيذية لقطاع الأمراض المعدية في مركز الصحة العامة أبوظبي والتي كانت واحدة من أكثر ثلاثة أطباء متميزين بعملهم في الاستجابة لوباء كوفيد- 19.

في جوائز المرأة العربية 2021؛ ستقدّم ثماني عشرة جائزة. ومن المقرر أن يتم اختيار الفائزات النهائيات من قِبل أعضاء لجنة التحكيم لجوائز المرأة العربية والتي تضم عدداً من الرائدات في مجالاتهن، ممن حصدن الجائزة سابقاَ.

أعضاء لجنة التحكيم لعام 2021 هنّ (حسب الترتيب الأبجدي):

آليسار نصر، المديرة الأكاديمية لمجموعة مدارس المواكب، AMSI & ISAS
منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف
سعادة مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي twofour54.
نادين معلوف، مؤسسة 81 Designs Social Enterprise and Philanthropist.
بولا عسكري، المؤسس المشارك لسلسلة حفلات أمسيات
الدكتورة سوسن الماضي، مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان (FOCP).
سوزان ميخائيل، المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزات يوم الأربعاء 13 أكتوبر في حفل توزيع الجوائز ضمن فعالية “عالم الموضة” 2021 التي تقدمها هاربرز بازار العربية بالتعاون مع مول الإمارات، سيتبع هذه الفعالية حفل خاص لأعضاء لجنة التحكيم والفائزات باستضافة سو هولت المدير العام لمجموعة ITP الإعلامية وسوزان ميخائيل المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية.

يمكنكِ الآن الترشّح او ترشيح أي أمرأة اخرى من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني: Marwa.Akbik@os.itp.com

يغلق باب الترشيح يوم الأحد 12 سبتمبر ENDS
للمزيد من المعلومات يرجى التواصل: مروة آق بيق
+971 4 444 3409 / Marwa.Akbik@os.itp.com

يذكر أنه تم إطلاق جوائز المرأة العربية في عام 2009 من قِبل شركة ITP الإعلامية بهدف زيادة الوعي العام بالإنجازات الهامة التي حققتها المرأة العربية وتزويد الشابات بنماذج ملهمة، تعتبر الفعالية فرصة لتسليط الضوء على إنجاز النساء العربيات وإلهامهم بالإضافة إلى فتح فرص للتواصل بين الحاضرين ومشاركة قصص نجاحهن. 

في المقابل فإن هيئة الأمم المتحدة للمرأة هي كيان تابع للأمم المتحدة مكرس للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المجتمع. تم إنشاء هيئة الأمم للمرأة لدعم دور المرأة وتلبية احتياجاتها في جميع أنحاء العالم.

تدعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة حيث تضع معايير عالمية لتحقيق المساواة بين الجنسين ، وتعمل مع الحكومات والمجتمع المدني في إقرار القوانين والسياسات بالإضافة إلى البرامج والخدمات اللازمة لضمان تنفيذ هذه المعايير بفعالية تعود بالإفادة على النساء والفتيات في جميع انحاء العالم.

جوائز المرأة العربية

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبتها/كاتبها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”.

أترك تعليق

مقالات
ديما الكاتب/raseef22- يحرص مؤرخو الفنون، على الفصل بين الفن الإيروتيكي، والفنون الإباحية، مستندين إلى القول: “إن الفن متعدد الطبقات بالضرورة، في حين أن المواد الإباحية أحادية البعد؛ لديها وظيفة واحدة فقط للقيام بها، وهي الإثارة الجنسية، وبالتالي فهي تفتقر إلى التعقيد الرسمي ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015