الجامعة العربية: مشاركة المرأة الإماراتية في صنع القرار نموذج يحتذى
المرأة الإماراتية

الغد- أكدت إيناس مكاوي، مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفل في جامعة الدول العربية، أن مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار في دولة الإمارات أصبحت نموذجاً يحتذى.

وثمنّت مكاوي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يوافق 28 من شهر أغسطس/آب من كل عام، التقدم الذي حققته دولة الإمارات، وجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في مجال تمكين المرأة الإماراتية والعربية وتعزيز دورها في المجتمع.

وهنأت مكاوي دولة الإمارات والوطن العربي بيوم المرأة الإماراتية، لافتة إلى المؤشرات، التي أحرزتها الدولة خلال السنوات القليلة الماضية في تمكين المرأة على المستوى السياسي سواء في زيادة عدد السيدات في مراكز صنع القرار في الحكومة أو في تمكين الشابات من مواقع استثنائية على المستوى الدولي، إذ أن أصغر وزيرة على مستوى العالم هي من دولة الإمارات.

وأشادت بالاهتمام، الذي توليه الإمارات بتعليم الفتيات والبعثات الخارجية والجامعات والتعليم النوعي المتخصص الذي أصبح يؤثر بشكل إيجابي ونتائجه ملموسة ومفرحة للنساء العربيات.

وأشارت “إلى أن نسب مشاركة السيدات في مجال الأعمال والجانب الاقتصادي في تصاعد مستمر كما أن نسب العنف ضد المرأة تكاد تكون غير موجودة وهذا بفضل دعم الإمارات السياسي الحقيقي لقضايا المرأة”.

ونوهت بمقولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، التي تحولت إلى شعار غير رؤية العالم العربي لقضية المرأة، وهي “نحن لا نمكن المرأة وإنما نمكن المجتمع بالمرأة”.

المرأة الإماراتية

المرأة الإماراتية

أترك تعليق

مقالات
زينة أرمنازي/ أبواب- خلال بضع سنوات من الاغتراب طرأ تحولٌ كبير في المفاهيم لدى السوريين ولدى النساء خاصةً، سلباً أو إيجاباً، المهم أنه حدث بالفعل. ونتج عن هذا تغيير كبير في قناعات ومعايير اجتماعية عدة، كانت تقيّد بعض الأشخاص في إظهار هويتهم الاجتماعية. فما هي تلك القناعات الجديدة ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015