“العنف ضد المرأة” في نقاشات مهرجان أسوان السينمائي
مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

يطرح منتدى «نوت» الذي سيقام ضمن أنشطة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة 2017 قضية العنف ضد المرأة على مائدة النقاش بمشاركة فنانات وممثلات عن المجتمع المدني ومنظمات غير حكومية. «نوت» هى آلهة السماء عند الفراعنة، والتى ترصع نجومها قبة السماء وتنير الظلام لينتشر الحب والسلام.

أخبار من العالم العربي- أكدت الدكتورة عزة كامل مدير منتدى «نوت» بمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، الذى سيعقد فى الفترة من 20 إلى 27 فبراير المقبل، أن المنتدى سيناقش فى الدورة الأولى للمهرجان قضية العنف ضد المرأة،

وقالت عزة في بيان صحفي لها “منتدى نوت هو المحور الموازي لعروض الأفلام بمهرجان أسوان، ومن خلاله سيتم مناقشة قضايا المرأة، ومن ضمنها قضايا العنف ضدها، وسنسعى لنقديم قضاء فنى وثقافى لمناقشة هذه القضايا مع الأطراف المعنية من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى، وكذلك مع المثقفين والفنيين والمبدعين والمبدعات فى مختلف المجالات، لدفعهم لتبنى استراتيجيات لمنع العنف ضد المرأة ومنع التسامح معه منعاً باتاً وتشجيع الإعلانات التجارية لإدانة العنف العالمى ضد المرأة ، وكذلك  العمل على تهيئة المجتمع للوقوف ضد هذا العنف”.
وأضافت: “سنطلق خلال فاعليات المهرجان «حملة الوشاح الأبيض» لكى يرتديه ضيوف المهرجان كتعهد شخصى بعدم ارتكاب العنف ضد المرأة أو التغاضى عنه أو الصمت إزاءه، كما سيحرص المهرجان فى كل دورة من دوراته المقبلة على تناول قضايا تخص المرأة.”
وأشارت إلى أن المنتدى سيعرض ضمن فعالياته أفلاما ترصد العنف ضد المرأة، كما سيستضيف فى الدورة الأولى عددا من الشخصيات النسائية ذات الحضور والتأثير على المستوى الدولى، إضافة إلى العديد من الشخصيات النسائية ذات التأثير على المستوى المحلى، مثل الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، والسفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومى للمرأة ومسئول لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والدكتورة جيرمان حداد نائبة الأمم المتحدة للسكان والتنمية فى مصر.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة سيعقد دورته الأولى في الفترة من 20 إلى 27 فبراير/شباط المقبل، برعاية وزارتي الثقافة والسياحة والمجلس القومي للمرأة، وسيكرم الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي. وسيشهد المهرجان إطلاق حملة “الوشاح الأبيض” لكى يضعه ضيوف المهرجان “كتعهد شخصي بعدم ارتكاب العنف ضد المرأة أو التغاضي عنه أو الصمت إزاءه”، وبالتزامن مع إعلان الحكومة المصرية للعام 2017 عاماً للمرأة.

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

أترك تعليق

مقالات
دمشق/ جريدة (الثورة) الرسمية- زواج الصغيرات ليست قضية عابرة، ولا هي بمنأى عن الاختراق، بترغيبٍ هنا، أو ترهيبٍ هناك، حالاتٌ قد حكمتها وتحكمها ظروفٌ قسرية وأخرى كانت بمفعول العادات والتقاليد وقصور بعض القوانين، والنتيجة وجعٌ اجتماعي واقتصادي ونفسي. في السنوات السبع الماضية ثمّة تجاوزات ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015