القائمة القصيرة لـ “جائزة المرأة للخيال 2020”
"جائزة المرأة للخيال 2020"

wonews- علّقت مارثا لين فوكس رئيسة حكّام جائزة المرأة للخيال 2020، على إعلان القصة القصيرة للجائزة، قائلةً: “نحن جميعاً نعيش في أوقات صعبة وحزينة ومعقّدة، لذا فإن القصص المذهلة توفّر الأمل ولحظة هروب ونقطة اتصال الآن أكثر من أي وقت مضى، وعليه لقد كان اختيار القائمة القصيرة أمراً صعباً، لكننا جميعاً فخورات جداً بهذه الكتب – وسيجد جميع القراء تعويضاً ممتعاً إذا اختاروا أحدها.“

وتتضمّن لجنة التحكيم لعام 2020 كلّاً من: كيرسي مارثا لين فوكس، الكاتبة والناشطة سكارليت كيرتس، والكاتبة والناشطة ميلاني أوزيبي المؤسّس المشارك لجوائز الأعمال البريطانية البريطانية، والمؤلفة والكوميدية فيف جروسكوب، و باولا هوكينز الكاتبة الأكثر مبيعاً في العالم وصاحبة رواية فتاة القطار.

كما يُشار إلى أنّ من بين المتأهلات للتصفيات النهائية؛ الكاتبة برناردين إيفاريستو، الحاصلة على جائزة مان بوكر الدولية لعام 2019، ومجموعة من الكاتبات الأخريات.

سيتم الإعلان عن الفائز في 9 سبتمبر/أيلول المقبل بدلاً من 3 يونيو/حزيران القادم بسبب فيروس كورونا. وتقدّر قيمة الجائزة بـ 30 ألف جنيه استرليني، وأغلب الروايات الست تدور حول قضايا معاصرة.

تضم القائمة القصيرة للجائزة 6 روايات؛ والتي هي:
رواية “دومينيكا”، لـ انجي كروز
رواية “فتاة، امرأة، وأخرى”؛ بقلم برناردين إيفاريستو
رواية “ألف سفينة” بقلم ناتالي هاينز
رواية “المرآة والنور” بقلم هيلاري مانتل
رواية “هامنت” لـ ماجي أو فاريل
رواية “الطقس” للكاتبة جيني أوفيل

ولكي تكون الكاتبة مؤهّلةً للحصول على جائزة 2020، يجب أن تكون الروائية قد كتبت الكتاب باللغة الإنجليزية، ونشرته في المملكة المتحدة بين 1 أبريل 2019 و 31 مارس 2020.

"جائزة المرأة للخيال 2020"

“جائزة المرأة للخيال 2020”

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”. 

أترك تعليق

مقالات
نظرًا لما تراءى للنسويات من تأثير أخلاقيات البيولوجيا على حيوات النساء تأثيراً كبيراً ومباشراً، وارتباط أخلاقيات البيولوجيا بموضوعات عديدة هي نسوية بالأساس؛ فإنّ الاهتمام البحثي في مجال أخلاقيات البيولوجيا من جانبهنّ أمرٌ طبيعي وضروري. وبالبحث والتحرّي النسويين، وبالمنهجية النسوية ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015