انطلاق منتدى المرأة العالمي في دبي

انطلقت في دبي الثلاثاء 23 فبراير/شباط فعاليات منتدى المرأة العالمي ويستمر ليومين بهدف تسليط الضوء على أهمية وتأثير المرأة في العالم وتشجيع مساهمتها في المجتمع.

دبي- انطلقت (يوم الثلاثاء) في دبي أعمال “منتدى المرأة العالمي 2016” بمدينة جميرة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومشاركة نحو 2000 شخصية بينهم قادة وصناع قرار في القطاعين الحكومي والخاص وخبراء وباحثين عالميين.

ويشارك فى هذه الدورة من المنتدى العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية البارزة، من النساء والرجال، كمتحدثين رئيسيين خلال المنتدى، من أبرزهم ملكة الأردن رانيا العبدالله، والدكتورة أمينة غريب فقيم، رئيس جمهورية موريشيوس، وكريستين لاجارد، المدير العام لصندوق النقد الدولى، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

وقد ألقت ملكة الاردن رانيا العبدالله – كلمة رئيسية خلال الافتتاح الرسمي أشارت خلالها إلى ” امتلاك الوطن العربي لنماذج بارزة لنساء حققن درجات عالية من العلم والكفاءة ، نساء دخلن المعترك السياسي خبيرات اقتصاد وعلوم قادة فكر وفن”.

وأضافت ” على الرغم من تباين الظروف والأوضاع بين بلد عربي وآخر إلا أن هناك عاملا مشتركا واحدا يجمع بينهم جميعا وهو ضيق الوقت في حين تتزايد الظروف تعقيدا خاصة مع غزو الأفكار الظلامية التي باتت تحتم علينا جميعا القفز إلى الأمام أميالاً لمواجهة التيارات التي تحاول أن تقذف بنا قروناً إلى الوراء”.

وحثت عقيلة العاهل الأردني الحضور في المنتدى العالمي للمرأة في دبي على إيجاد سبل سريعة لإحداث التغيير ولخلق واقع جديد للمرأة العربية ومجتمعها .

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الامارات في كلمته ” أن دولة الإمارات العربية المتحدة، وضمن رحلتها التنموية الحافلة، أولت المرأة اهتماماً على أساس الشراكة في خدمة الوطن وبناء مقدراته والحفاظ على مكتسباته”.

 

وينظم المنتدى الذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا “مؤسسة دبي للمرأة” بالتعاون مع “منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع” في فرنسا ويستمر يومين. 

ويبحث المنتدى على مدار يومين عدة مواضيع ضمن خمسة محاور رئيسية هي الإنجاز ، الإبداع، العطاء ، الطاقة والاستدامة تتناول دور المرأة المستدام في الابتكار بهدف تعزيز تأثيرها على الصعيد العالمي وتدعيم إسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وبحث إيجاد شبكة واسعة تهدف إلى تمكين المجتمعات من خلال رفع مستوى مساهمة المرأة .

كما يسلط المنتدى الضوء الضوء على آفاق الحاضر والمستقبل وتوفير تصور واضح لخطط العمل المبتكرة والملموسة لتشجيع مساهمة المرأة في المجتمع وتعزيز التنوع في عالم الأعمال.

وحسب الموقع الرسمى للمنتدى، فإن هذه الدورة منه ستسلط الضوء على الجهود التى تبذلها الإمارات ودول المنتطقة لتمكين المرأة، كما توفر منبرًا لتبادل الخبرات حول التوازن بين الجنسين وتنمية قدرات المرأة وتمكينها من جهة أخرى.
ويستضيف منتدى المراة العالمي كريستين لاجارد المدير العام لصندوق النقد الدولي وميشيل باشيليه رئيسة جمهورية تشيلي والدكتورة أمينة غريب فقيم رئيسة جمهورية موريشيوس ومارغريت فيستاغر المفوضة الاوروبية لشؤون المنافسة وطبيب القلب العالمي الدكتور أوز وكلارا غيمار رئيس منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع في فرنسا وغيرهم من الشخصيات البارزة.
منتدى المرأة العالمي 2016

منتدى المرأة العالمي 2016

 

أترك تعليق

مقالات
نظرًا لما تراءى للنسويات من تأثير أخلاقيات البيولوجيا على حيوات النساء تأثيراً كبيراً ومباشراً، وارتباط أخلاقيات البيولوجيا بموضوعات عديدة هي نسوية بالأساس؛ فإنّ الاهتمام البحثي في مجال أخلاقيات البيولوجيا من جانبهنّ أمرٌ طبيعي وضروري. وبالبحث والتحرّي النسويين، وبالمنهجية النسوية ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015