“بيروت للرقص المعاصر”.. المرأة والكوريوغرافيا
مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر 2018

بيروت/ العربي الجديد- انطلق “مقامات، مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر”، مساء يوم الأربعاء الفائت 11 نيسان، حيث تخصّص الدورة الـ 14 للنساء مصممات الكوريوغرافيا.

يشارك في المهرجان فرق من إسبانيا وإيطاليا وآيسلندا والولايات المتحدة وسويسرا والنرويج وألمانيا، و17 راقصاً منفرداً من بلاد عربية مختلفة من بينها فلسطين وتونس وسورية وإيران، بينما تفتتح التظاهرة بعرض “نحن النساء” بمشاركة أسماء ماريا أندراوس ياسين، وهانية مروة، وتغريد دارغوت، وجورجيت جبارا، ونائلة فريج، ونادين توما، ونائلة تمراز.

وبالتزامن مع “مقامات” عُقِدت الدورة السابعة من “ملتقى ليمون”، وهو منصّة تعرض وتروّج للرقص المعاصر في العالم العربي. واستمرت فعالياتها من مساء الجمعة، 13 من الشهر الجاري وحتى 15 منه.

شارك في “ليمون” أكثر من عشرين راقصاً من مختلف البلدان العربية، كما حضر هذه الدورة قرابة أربعين مديراً لمهرجانات عالمية ومنظّمي برامج راقصة، قد يمنحون فرص المشاركة للمبتدئين منهم بهدف تقديمهم إلى المسارح المختلفة.

ومن أبرز مصمّمات الرقص المشاركات كريستيانا مورجانتي وغيدا حشيشو ونيفين كلاس وسينا صبري وميريام بولوس وآنا كوجيتسكي، إلى جانب الراقصين بسام أبو دياب، وجاكوبو جينا وستيفان كيجي، كما يقدم المهرجان جائزة “إنجازات مدى الحياة” للراقصة اللبنانية جورجيت جبارة.

تتواصل نشاطات مهرجان “مقامات، مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر” حتى 27 نيسان/ أبريل، ويذكر أن المهرجان بدأ منذ العام 2004 مع فرق عالمية ومحلية، ويستقبل سنوياً حوالي سبعة آلاف متفرج.

مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر 2018

مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر 2018

أترك تعليق

مقالات
دمشق/ جريدة (الثورة) الرسمية- زواج الصغيرات ليست قضية عابرة، ولا هي بمنأى عن الاختراق، بترغيبٍ هنا، أو ترهيبٍ هناك، حالاتٌ قد حكمتها وتحكمها ظروفٌ قسرية وأخرى كانت بمفعول العادات والتقاليد وقصور بعض القوانين، والنتيجة وجعٌ اجتماعي واقتصادي ونفسي. في السنوات السبع الماضية ثمّة تجاوزات ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015