دعوة لحظر دخول النساء إلى ملعب كرة قدم في روما
ألتراس لاتسيو الإيطالي

روما/ وكالات- تداول مشجّعون شديدو الحماس لنادي لاتسيو لكرة القدم في إيطاليا رسالةً تدعو لحظر دخول النساء إلى جزءٍ من ملعب كورفا نورد في الأولومبي في روما.

وتحدّثت الصحف الإيطالية الرياضية عن بيانٍ غير رسمي نشره ألتراس لاتسيو “المتشدّدون”، وتمّ توزيعه على المشجّعين، بضرورة رفض تواجد النساء فيما أسموه المكان المقدّس بالملعب، وهو أول عشرة صفوف في مدرجات الألتراس.

وقبل المباراة الأولى لهذا الموسم جرى تداول بيان غير رسمي يقول إنّ المنصة “مكانٌ مقدّس” ولا يجوز للنساء الوقوف فيها. وقالت إنّه يتعيّن على النساء الذهاب إلى أجزاءٍ أخرى من الملعب. كما دعا البيان أنّ “النساء والزوجات والصديقات الحميمات” يجب عليهن اختيار مكانٍ آخر للجلوس في الملعب بأكمله، ولكن عليهن عدم اختيار التشجيع من هذه المقاعد، وعدم الجلوس في الصفوف العشرة الأولى من المنصة.

وجاء فيه أيضاً “أولئك الذين اختاروا الذهاب إلى الملعب كبديلٍ عن الاحتفال بيومٍ رومانسي في فيلا بورغيزي [وهو منزل وحديقة تاريخية رومانية]، عليهم الذهاب إلى أجزاءٍ أخرى من الملعب”.

ورغم أن هذا الأمر غير رسمي، إلا أنّ الخبر تصدر عناوين الصحف الإيطالية الرياضية، ووجده الكثيرون أمراً منطقياً نظراً لما يشتهر به حماهير لاتسيو من العنف وممارسة الشغب في الكثير من الأحيان، كما التصقت أيضاً صفات العنصرية والعنف بالمشجعين الـ “ألتراس” أو المتشدّدين.

وفي الموسم الماضي، تمّ فرض غرامة على النادي بعد أن عرض أنصاره ملصقات معادية للسامية تظهر فيها واحدةٌ من ضحايا الهولوكوست (المحرقة) آنا فرانك على قمصان المشجّعين.

ألتراس لاتسيو الإيطالي

ألتراس لاتسيو الإيطالي

أترك تعليق

مقالات
وئام مختار/ رصيف22- عندما نسمع كلمة النسويّة، في سياق عربي ومصري، نتخيّل نمطاً واحداً: سيدة تتشبّه بالرجال!.. وربما كانت هذه الصورة هي السائدة منذ خمسين عاماً أو أكثر، ولكن النسوية الآن، تحمل في طيّاتها تنوعاً وأطيافاً عديدة. كنسوية مبتدئة، واجهت نماذج كثيرة لنسويات يتصرّفن في حياتهن ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015