سيدة سوريّة تغلّبت على السرطان ولخّصت تجربتها في رواية
رقصة وردة.. حرب السرطان

السويداء/ snacksyrian- نجحت “فوزا هلال” السيدة الخمسينية ابنة محافظة “السويداء” بالانتصار على مرض السرطان بعد صراعٍ طويل معه حوّلها إلى كاتبة نسجت خيوط قصتها مع المرض على ورقات خاصة لتنتج بذلك كتابها الأول.

الكتاب يحمل عنوان “رقصة وردة.. حرب السرطان” تتناول خلاله السيدة “هلال” معاناتها مع المرض الذي حاربته بكل قواها متمسّكةً بالإصرار والعزيمة على مواجهته إضافةً لعلاجه بالدواء اللازم، حسب ما نقله الزميل “عمر الطويل” مراسل وكالة سانا.

تداعيات الحرب على “سوريا” وصبر الأمّهات السوريّات، تفاصيل شكّلت جزءاً من رواية “هلال” التي أدركت لحظة بدئها بالكتابة أن كلّ قلب مليء بالحب يمكنه مواجهة مصاعب الحياة والتغلّب عليها وأهمها هذا المرض العضال، مؤكّدة أنها اليوم أكثر رغبة في تطوير نفسها في مجال الكتابة الأدبية على الرغم من سنّها.

كتابات “فوزا” أتت بعد تأثّرها بعمل زوجها الأديب والكاتب “حسين ورور” الذي وصفها بصاحبة الإرادة القوية والروح الفيّاضة بالمشاعر.

يعتبر “هداك المرض”؛ كما الاسم المتعارف عليه للسرطان بين بعض السوريين، المسبّب الثاني للوفيات حول العالم، حيث يموت سنوياً قرابة 9.6 مليون شخص بسببه، و تتركّز ضمن البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل حوالي 70%  من الوفيات الناجمة عن السرطان، حسب تقريرٍ صادر عن منظمة الصحة العالمية في عام 2018.

*جميع الآراء الواردة في هذا المقال تعبّر فقط عن رأي كاتبها/كاتبتها، ولا تعبّر بالضرورة عن رأي “تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية”. 

رقصة وردة.. حرب السرطان

رقصة وردة.. حرب السرطان

أترك تعليق

مقالات
عبد الرحمن الخضر/ العربي الجديد- كشف بحث حديث عن أشكال متباينة لتأثّر المواطنين السوريين بالصراع المتواصل في البلاد، وإصابة العلاقات الأسرية والعلاقات بين الأصدقاء بنوع من الشقاق الواسع، سواء في الداخل السوري أو في بلدان المهجر. واستطلعت مؤسسة “صدى” للأبحاث واستطلاع الرأي، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015