“سيريامود” يدعم منتجات المرأة الريفية
لقطة من المعرض

شبكة دمشق الأخبارية- يتميّز معرض “سيريامود” المتخصص بالنسيج السوري في دورته الجديدة, بمشاركة وزارة الزراعة السورية التي خصصت مساحات لعرض منتجات المرأة الريفية, ضمن جناح اللجنة الزراعية, ومعرض الفن التشكيلي السوري الذي يدعم الفنانين السوريين من خلال مساعدتهم على تصدير أعمالهم الفنية في ظل هذه الظروف, إضافة إلى معرض خاص بالمنتجات الجلدية السورية.

رئيس لجنة القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين إياد محمد , بين في تصريح صحفي أن لجنة القطاع الزراعي في الاتحاد تحرص دائما على المشاركة الفعالة بالمعارض الداخلية والخارجية لتظهر جودة المنتج الزراعي السوري منوها بمشاركة لجنة القطاع الزراعي المتميزة في معرض التصدير وتقنياته الأخير بدمشق حيث شهد جناح القطاع الزراعي إقبالا كثيفا من الزوار والمهتمين وخاصة الأخوة العراقيين وأبدوا إعجابهم بالمعروضات من حمضيات وخضار وفواكه ومستلزمات زراعية.

وسيضم المعرض جناحاً خاصاً بالزهور ونباتات الزينة التي تعد حسب محمد من الزهور الفريدة سواء من حيث التنسيق او النوعية حيث لاقت تلك الزهور رواجا لدى الزوار الذين زاروا المعرض في دوراته السابقة لافتا إلى أن هذا الجناح سيسهم بالترويج المناسب للزهور السورية والعمل على إجراء عقود مع عدة جهات.

وأضاف محمد: إن معرض سيريا مود سيضم أيضاً جناحاً متميزاً للجلديات ذات الجودة العالية والتي تركز على موديلات ترضي الأذواق ولاسيما أن صناعة الجلديات تعد من الصناعات العريقة والناجحة في سورية مشيرا إلى وجود جناح آخر خاص باللوحات التشكيلية لفنانين سوريين مبدعين حيث تمثل تلك اللوحات إبداعات الشعب السوري بمختلف شرائحه عبر التاريخ ومستوى التقدم الذي وصلت اليه سورية في جميع المجالات.

وأشار رئيس لجنة القطاع الزراعي في الاتحاد إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للقطاع الزراعي, وكان آخرها الاستجابة السريعة في تأمين الكهرباء لمناطق الزراعة المحمية في المنطقة الساحلية خلال موجة الصقيع الحادة التي شهدتها المنطقة خلال اليومين الماضيين, مؤكدا أن هذا الإجراء ساعد على الحفاظ على منتجات أكثر من مئة ألف بيت للزراعة المحمية مخصصة في معظمها للتصدير وتؤمن دخلاٌ لمئات الآلاف من اليد العاملة.

يذكر أن فعاليات معرض”سيريامود” ستنطلق يوم الجمعة, في مركز البيال للمعارض الدولية في العاصمة اللبنانية بيروت, ويشارك فيه نحو 125 شركة سورية متخصصة بالألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج.

لقطة من المعرض

لقطة من المعرض

أترك تعليق

مقالات
موقع “مشرقات”- نزيهة جودت الدليمي ناشطة عراقية في حقوق المرأة، إحدى رائدات الحركة النسوية العراقية وأول وزيرة عراقية وأول امرأة تتسنم منصب وزارة في العالم العربي. كما أنها ساهمت في جهود إصدار قانون الأحوال الشخصية في جمهورية العراق  خلال العام 1959 والذي عدّ القانون الأكثر ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015