تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية » «ضل حيطة» للتوعية حول العنف ضد المرأة
«ضل حيطة» للتوعية حول العنف ضد المرأة
ضل حيطة

نساء – أعلن مركز التكعيبة إطلاق مشروع “ضل حيطة” للتوعية بأشكال وأنواع العنف ضد المرأة، الذي يتمثل في نموذج بصري، يرصد الظاهرة ويوعي بخطورتها.

ويأتي المشروع بدعم من برنامج “حقي”  التابع للمركز الثقافي البريطاني، ويرتكز على المشاركة التفاعلية للجمهور، عبر مناقشة أهم مظاهر المشكلة والتعرف على أسبابها، والتعريف بالحقائق الدينية والعلمية والاجتماعية التي تدعم القضاء على الظاهرة.

ومن المزمع أن يحقق المشروع هدفه عبر عدد من المخرجات وهي؛ ألبوم مسابقات، يشمل مسابقات ورسومات ومعلومات للتوعية، واقتباسات دينية وعلمية وأدبية، سيوزع مجانًا في أماكن مختلفة، ومن يتمكن من حل المسابقات سينال جائزة.

المخرج الثاني هو أغنية، عن العنف ضد المرأة، تتميز بكونها انتاج جماعي سواء كتابة أو تلحين أو غناء، لشباب وبنات من عدد من المحافظات.

أما المخرج الثالث هو فيلم قصير عن الأسباب والحقائق التي تسببت في ارتفاع معدلات العنف الموجه ضد المرأة.

أيضًا سينفذ المشروع ورشة رسم جرافيتي، لاستخدام هذا الشكل من الفن للتعبير عن هذه الظاهرة.

أخيرًا سيُقام معرض يضم مشاركات الجمهور، سواء بالصور، أو الأعمال الفنية التي سيشارك فيها المتسابقين المتنافسين لتصميم الألبوم وغلافه.

أعلن المركز اختيار اسم “ضل حيطة” انطلاقًا من المثل الرائج  “ضل راجل ولا ضل حيطة”، والذي تبين مع مرور الزمن أنه لا ينطبق على الواقع، وأن الرجل لا يتساوى بالحائط ولا المرأة يجب أن تعيش في كنف الظل.

ضل حيطة

ضل حيطة

أترك تعليق

مقالات
موقع (البوابة)- أصدر المركز القومي للترجمة بوزارة الثقافة، /الأحد/، النسخة العربية من كتاب (النسوية وحقوق المرأة حول العالم، الكتاب الأول: الإرث والأدوار والقضايا) من تأليف ميشيل أ.بالودي ومن ترجمة خالد كسروي. وذكرت المؤلفة – في مقدمة الكتاب – أن هناك عددا كبيرا من المواقف ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015