فتيات ينظمن المرور في شوارع القاهرة
فتاة مصرية تعمل في محطة للوقود في القاهرة

القاهرة- ظهرت مؤخرا بشوارع القاهرة، فتيات يعملن بنتظيم الحركة المرورية، ضمن تجربة جديدة أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الداخلية. حيث تلقت الفتيات دورة تدريبية على قواعد تنظيم المرور لمدة 3 أشهر، فضلا عن تدريبهم على كيفية التعامل مع المواطنين في الشارع، وتنظيم المرور، في سابقة هي الأولى من نوعها في مصر، ويدعمها بروتوكول تعاون بين الوزارتين.

بعد أن تلقين دورة تدريبية على كيفية التعامل مع المواطنين في الشارع وتنظيم المرور، تؤدي الفتيات في مصر للمرة الأولى دور الرجل في تنظيم المرور.

وتصر الفتيات على العمل لمدة 4 ساعات يوميا في تنظيم المرور في الميادين، مقابل أجر شهري ليس بكبير، رغم تعرضهن لمضايقات من بعض المارة وقائدي السيارات، وصلت إلى حد تحرير محاضر في الشرطة ضدهم.

ولمساعدة الفتيات على تخطي العوائق الإجتماعية سيخضعن لعملية تقييم عملهن، ومساعدتهن في مواجهة بعض المشكلات التي قد تطرأ في الشارع.

وكانت إحدى محطات الوقود في منطقة المعادي بالقاهرة، قد بدأت العمل بنظام جديد مؤخرا، حيث اعتمدت في جميع كوادرها على الفتيات، لتخوض المرأة المصرية هذا المجال لأول مرة، ما يعني أن المراة المصرية تحاول أن تخوض الوظائف التي حرمت من شغلها باسم العادات والتقاليد، والمتعارف عليه لدى المجتمع المصري البسيط.

فتاة مصرية تعمل في محطة للوقود في القاهرة

فتاة مصرية تعمل في محطة للوقود في القاهرة

أترك تعليق

مقالات
وئام مختار/ رصيف22- عندما نسمع كلمة النسويّة، في سياق عربي ومصري، نتخيّل نمطاً واحداً: سيدة تتشبّه بالرجال!.. وربما كانت هذه الصورة هي السائدة منذ خمسين عاماً أو أكثر، ولكن النسوية الآن، تحمل في طيّاتها تنوعاً وأطيافاً عديدة. كنسوية مبتدئة، واجهت نماذج كثيرة لنسويات يتصرّفن في حياتهن ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015