فتيات ينظمن المرور في شوارع القاهرة

القاهرة- ظهرت مؤخرا بشوارع القاهرة، فتيات يعملن بنتظيم الحركة المرورية، ضمن تجربة جديدة أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الداخلية. حيث تلقت الفتيات دورة تدريبية على قواعد تنظيم المرور لمدة 3 أشهر، فضلا عن تدريبهم على كيفية التعامل مع المواطنين في الشارع، وتنظيم المرور، في سابقة هي الأولى من نوعها في مصر، ويدعمها بروتوكول تعاون بين الوزارتين.

بعد أن تلقين دورة تدريبية على كيفية التعامل مع المواطنين في الشارع وتنظيم المرور، تؤدي الفتيات في مصر للمرة الأولى دور الرجل في تنظيم المرور.

وتصر الفتيات على العمل لمدة 4 ساعات يوميا في تنظيم المرور في الميادين، مقابل أجر شهري ليس بكبير، رغم تعرضهن لمضايقات من بعض المارة وقائدي السيارات، وصلت إلى حد تحرير محاضر في الشرطة ضدهم.

ولمساعدة الفتيات على تخطي العوائق الإجتماعية سيخضعن لعملية تقييم عملهن، ومساعدتهن في مواجهة بعض المشكلات التي قد تطرأ في الشارع.

وكانت إحدى محطات الوقود في منطقة المعادي بالقاهرة، قد بدأت العمل بنظام جديد مؤخرا، حيث اعتمدت في جميع كوادرها على الفتيات، لتخوض المرأة المصرية هذا المجال لأول مرة، ما يعني أن المراة المصرية تحاول أن تخوض الوظائف التي حرمت من شغلها باسم العادات والتقاليد، والمتعارف عليه لدى المجتمع المصري البسيط.

فتاة مصرية تعمل في محطة للوقود في القاهرة

فتاة مصرية تعمل في محطة للوقود في القاهرة

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015