فنانات يدعمن حملات حماية المرأة من الاساءة الجسدية
حملة "التاء المربوطة سر قوتك"

جريدة الدستور المصرية- أطلقت الفنانات العربيات شعارا على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان «التاء المربوطة سر قوتك»، وهيمن الشعار على صفحات النجمات، تضامنا مع تمكين المرأة ودعمها في الحياة العامة.
وكان المجلس القومي للمرأة في مصر وبالإشتراك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وحكومة السويد، قد أطلق حملة ضد التحرش وتوعية الفتيات وتثقيفهن بكيفية التصرف في حال تعرضهن للاعتداء اللفظي والجسدي.
وشاركت في الحملة الفنانة السورية كندة علوش والأردنية ميس حمدان ومن مصر النجمات إسعاد يونس ومها أبو عوف وبشرى وأروى جودة ومنة حسين فهمي.
وأبدت الفنانة بشرى اعتزازها بالمشاركة بالحملة وقالت «حملة التاء المربوطة أكبر حملة مصرية لدعم المرأة ومحاربة التحرش خليك إيجابي وأتصور زيي عشان نوصل لأكبر عدد من الناس عشان مجتمعنا ينصلح حاله ولو بزرع بذرة النهاردة لكي تحصدها الأجيال القادمة عشان ولادنا وولاد ولادنا.. التاء المربوطة مش ربطتك دي سر قوتك».
وفي تعليق لها على حسابها في فيسبوك قالت الفنانة ميس حمدان تحت وسم «التاء المربوطة سر قوتك»: «لا مش هنسكت زي زمان والمتحرش لازم يتعاقب ويكون عبرة للكل أوعى تفتكرو ان احنا ضعاف لا للتحرش ونعم لدعم المرأة.. الست بميت راجل.. ماتخليش التاء المربوطة تربطك.. التاء المربوطة سر قوتك».
أما الفنانة الأكثر انتشارا على إنستغرام أروى جودة فقد شاركت بالصورة الرسمية للحملة ووضعت معها صورة لأصغر تاء مربوطة في العائلة، وهي مولودة جديدة.
وكانت مشاركة النجمة إسعاد يونس كبيرة في الحملة فقد تبنت حملة التاء المربوطة وخصصت جزءا كبيرا من وقتها لدعمها وقالت: «إنتوا كمان ادعموا الحملة بصوركم وهاشتاغ سر قوتك».
ونشرت الفنانة مها أبو عوف البيان الرسمي للحملة باللغتين العربية والانكليزية قائلة: «من إنجازات المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتوره مايا مرسي تدشين حملة التاء المربوطة والتي تهدف إلى دعم وتمكين المرأة المصرية وتوصيل رسالة إلى المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص تؤكد فيها على أهمية مشاركتها في جميع القطاعات وتدعو إلى تحطيم كل العقبات والقيود لتحقيق مستقبل أفضل لها وللأجيال القادمة وعدم الاستسلام لنظرة المجتمع النمطية الضيقة تجاه دورها ومكانتها والعمل على تغييرها ولذا أنادي المجتمع المدنى والقطاع الخاص لمشاركة ومساندة تلك الحركة التي تنادي بأن التاء المربوطة سر قوتها».
أما الفنانة كندة علوش فنسخت على صفحتها شعار الحملة: «ماتخليش التاء المربوطة تربطك.. لأن التاء المربوطة سر قوتك حملة الـ(ة) هي أكبر حملة مصرية لدعم المرأة ضد التحرش برعاية المجلس القومي للمرأة شاركوا بالحملة اعملوا مشاركة وانشروا هاشتاغ سر قوتك».
واكتفت الفنانة منة حسين فهمي بالتقاط الصورة ونشر الهاشتاغ ولكنها حققت سبقاً باعتبارها أول فنانة تقنع زوجها بالاشتراك بالحملة»ميدل ايست أونلاين».

حملة "التاء المربوطة سر قوتك"

حملة “التاء المربوطة سر قوتك”

أترك تعليق

مقالات
خاص (تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية)- بعد عقودٍ من نضال النساء السوريات للوصول إلى حقوقهنّ، ما زال طريق النضال طويلاً مع فجوة هائلة في الحقوق الاقتصادية والمشاركة السياسية. ورغم تكثيف جهود المؤسسات النسوية والنسائية منذ بداية الحرب السورية في العام 2011 ،ورغم الدعم الدولي الظاهر، ...المزيد ...
المبادرة النسوية الأورومتوسطية   EFI-IFE
تابعونا على فايسبوك
تابعونا على غوغل بلس


روابط الوصول السريع

إقرأ أيضاً

www.cswdsy.org

جميع الحقوق محفوظة تجمّع سوريات من أجل الديمقراطية 2015